جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية انقاد ونقل مولود في يومه14 بواسطة المروحية الطبية لوزارة الصحة بالمستشفى الميداني القباب باقليم خنيفرة

انقاد ونقل مولود في يومه14 بواسطة المروحية الطبية لوزارة الصحة بالمستشفى الميداني القباب باقليم خنيفرة

حجم الخط



في اطارتدخلات المروحية الطبية لوزارة الصحة لانقاد الحالات الاستعجالية بالمناطق الجبلية والصعبة الولوج بجهة بني ملال خنيفرة , تم يومه   الثلاثاء  7 فبراير 2017 نقل واسعاف مولود حديث الولادة  يبلغ من العمر 14  يوما في وضعية حرجة بواسطة المروحية الطبية لمصلحة الاسعاف الطبي الاستعجالي SAMU 09 التابعة للمديرية الجهوية للصحة بجهة طنجة الحسيمة  , من المستشفى الميداني القباب باقليم خنيفرة الى المركز الاستشفائي الجامعي  بفاس , مصلحة انعاش المواليد الجدد. وقد اظهرت المعاينة الطبية  من طرف الطاقم الطبي المختص  بالمستشفى الميداني بالقباب ان  المولود  يعاني من ورم دموي تحت الجافية مع نزيف دماغي نتيجة ولادة عسيرة, وهو  مما يستوجب  معه تدخلا طبيا استعجالي من المستوى الثالث .
 على اثر تم نقل المولود رفقة والدته  في ظروف جيدة برفقة طاقم طبي وتمريضي قصد مواصلة العلاج والاستشفاء وهو الى حدود كتابة هذه الأسطر في حالة صحية مستقرة.     
تندرج هده التدخلات الاستعجالية في إطار عملية رعاية   لموسم 2016-2017 وتجسيدا للتعليمات المولوية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله لتقديم المساعدات وتقريب الخدمات الطبية لساكنة المناطق الجبلية والمعزولة لمواجهة موجة البرد التي تعرفها بعض المناطق بالمملكة طيلة هده الفترة من السنة .
خلفت هده العمليات الاستعجالية ارتياحا كبيرا لدى اسرة المولود ولقيت استحسانا لدى ساكنة المنطقة .
  المديرية الجهوية للصحة بني ملال خنيفرة


التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال