جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية نقل امراة تعاني مضاعفات أزمة تنفسية حادة بالمروحية الطبية لوزارة الصحة من المستشفى المدني بالقباب إلى المركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء

نقل امراة تعاني مضاعفات أزمة تنفسية حادة بالمروحية الطبية لوزارة الصحة من المستشفى المدني بالقباب إلى المركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء

حجم الخط



في إطار تدخلات المروحية الطبية لوزارة الصحة لإنقاذ الحالات الاستعجالية بالمناطق الجبلية والصعبة الولوج بجهة بني ملال خنيفرة، تم صباح يومه الخميس16 فبراير ،2017 نقل وإسعافامرأة، في عقدها الخامس، على إثر مضاعفات جانبية وضيق حاد في التنفس، ناتج عن تضخم وامتداد للغدة الدرقية. وذلك بواسطة المروحية الطبية لمصلحة الاسعاف الطبي الاستعجالي SAMU 09 التابعة للمديرية الجهوية للصحة بجهة طنجة الحسيمة، من المستشفى الميداني المقام حاليا بالقباب بإقليم خنيفرة الى مصلحة طب وجراحة الأنف والحنجرة بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء.
والجذير بالذكر، فان المريضة حاملة لبطاقة راميد، تنتمي لدوار تاكيوت بالجماعة القروية تانانت التابعة لإقليم ازيلال، انتقلت الى جماعة القباب لإجراء فحوصات واستشارة طبيةبالمستشفى المدني لوزارة الصحة، بعد إصابتها بانتفاخ على مستوى الغدة الدرقية. وقد أظهرت المعاينة الطبية من طرف الطاقم الطبي المختص بالمستشفى الميداني بالقباب أن حالتها الصحية تقتضي تدخلا طبيا استعجاليا من المستوى الثالث.

وقد تمت هذه العملية بتنيسق تام ومحكم بين المديرية الجهوية للصحة بني ملال خنيفرة والمندوبية الاقليمية للصحة بخنيفرة والسلطات المحلية ومصلحة الاسعاف الطبي الاستعجالي SAMU 09 التابعة للمديرية الجهوية للصحة بجهة طنجة الحسيمة. 


التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال