جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية يوم دراسي حول "تدريس مادة التربية الاسلامية وفق المنهاج المنقح" بالمدارس الخاصة بإقليم خريبكة

يوم دراسي حول "تدريس مادة التربية الاسلامية وفق المنهاج المنقح" بالمدارس الخاصة بإقليم خريبكة

حجم الخط

 

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بمدينة خريبكَة، بشراكة مع المؤسسات التعليمية بالقطاع الخاص: يوما دراسيا بعنوان " تدريس مادة التربية الاسلامية وفق المنهاج المنقح"، وذلك يوم السبت 20 ماي 2017 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بمؤسسة الإقامة للتعليم الخاص. وقد شهد اللقاء حضور أزيد من 220 أستاذا وأستاذة تابعين للمؤسسات التعليمية الخصوصية بالإقليم، فضلا عن أطر الإدارة والتفتيش.
ويأتي تنظيم هذا الحدث فــي إطــار تنزيــــل المشاريع المندمجة الواردة في الرؤية الاستراتيجية لإصلاح منظومـة التربيــة والتكويــن 2015-2030، خصوصا المشروعيـن: السادس والسابع (6و7) المتعلقيــن بتطويــــــر العرضين البيداغوجي والمدرسي الخصوصي، ومن أجل الارتقاء بتدريس مادة التربية الإسلامية حسب المنهاج الدراسي المراجع بالسلك الابتدائي للتربية الاسلامية، ثم انسجاما مع الأطر المرجعية للامتحان الإقليمي الموحد لنيل الشهادة الابتدائية.
وقد ترأس السيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية أطوار اللقاء نيابة عن السيد المدير الإقليمي، فـرحب في كلمته الافتتاحية بالحضور موضحا الغايات من تنظيم اليوم الدراسي، ومذكرا بالسياق الذي تم فيه تعديل منهاج التربية الإسلامية الجديد على المستوى الوطني في اللحظة الراهنة، ثم أتى على ذكر الإضافات النوعية التي قدمها التصور الجديد على مستويات القيم وكيفيات تنزيلها ونقلها إلى المتعلمات والمتعلمين. بعد ذلك، تقدم السيد المفتش ابراهيم الخرمودي بعرض عنونه بـ" المنهاج المنقح لمادة التربية الإسلامية "، فيما عرض السيد المفتش لحسن هبوت مداخلة بعنوان " تخطيط التعلمات لمادة التربية الاسلامية وفق المنهاج الجديد"، تلتهما مداخلات أغنت النقاش وقاربت الممارسات الفصلية بالتصورات المنهاجية المقترحة.

أما الفتـــــــــــــرة المسائيـــــــــــــة، فقد تم الاشتغال في ورشات عمل لبناء وضعية تقويمية بحيث انتظم السيدات والسادة الأساتذة في 18 ورشة من أجل التمرس على اقتراح جذاذات دروس ووضعيات تقويمية في ضوء الإطار المرجعي. وفي الختام تم توزيع جوائز تقديرية على كافة المشاركات والمشاركين مؤسسات وأشخاصا.
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال