جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية أعضاء الجمعية المغربية لأساتذة اللغة الإنجليزية-فرع خريبكة يحلون لجنة تحكيم بمؤسسة أمبير الخاصة بمناسبة النسخة الثانية من يومها الإنجليزي.

أعضاء الجمعية المغربية لأساتذة اللغة الإنجليزية-فرع خريبكة يحلون لجنة تحكيم بمؤسسة أمبير الخاصة بمناسبة النسخة الثانية من يومها الإنجليزي.

حجم الخط



شهدت مؤسسة أمبير الخاصة بمدينة خريبكة اليوم 13 ماي 2017 يوما انجليزيا في نسخته الثانية تميز بحلول أعضاء الفرع الإقليمي للجمعية المغربية لأساتذة اللغة الإنجليزية ضيوف شرف ولجنة تحكيم بالمسابقات التي تخللت اليوم الإنجليزي، إذ تكونت اللجنة من المفتش ذ. سعيد أحسن والأستاذة إلهام حدادي ورئيس الفرع الإقليمي عبد الرحيم فشتال وكذا الأستاذ عبد الكريم هياب.
انطلق "اليوم الإنجليزي" على الساعة العاشرة صباحا، وتضمنت فقرته الأولى تلاوة آيات من القرآن الكريم من طرف أحد تلاميذ الابتدائي، وقراءة قصيدة معنونة بـ"مدرستي My School". وفي سابقة بالمنطقة، شارك متعلمون من المستوى الأولي، بحوار دار بين تلميذتين تتحدثان عن حبهما للمدرسة ليختما حوارهما بـ "هيا إلى المدرسة Let’s Go to School".
أما الفقرة الثانية فقد كانت عبارة عن مسابقة في التهجئة أقيمت لتلامذة السنة الخامسة ابتدائي، تلاها تسليم الجوائز للفائزين تباعا.
وأما الفقرة الثالثة فقد شهدت تباري تلامذة الثانوي الإعدادي الذين أبهروا الحضور بعروض متنوعة في فن الخطابة. إذ تبارى على ثلاث جوائز اثنا عشر مشاركا، لتسفر النتيجة عن النتيجة التالية:
-       الرتبة الأولى: إكرام عبيدة.
-       الرتبة الثانية: بسمة كطناوي.
-       الرتبة الثالثة: آلاء المتوكل.
كما تخللت هذه الفقرة أنشطة أخرى من قبيل أغنية "بسم الله" التي غناها تلامذة المستوى الأولي، ومسرحية بيئية بعنوان "الحطاب والشجرة The Woodcutter and the Tree"، وقد قرب التلاميذ أهمية المحافظة على البيئة بطريقة مبهرة وذلك باستخدام الحيوانات والنباتات لخلق حوارات خيالية لإقناع الحطاب بالعدول عن قطع الشجرة. كما أدى التلاميذ أغنية "أنت إشراقتي You Are My Sunshine" وقصيدة "الحروف الهجائية The Alphabet" اللتان تلتهما مسرحية بعنوان "الحلم السيئ The Bad Dream"، وقد تحدثت المسرحية عن حلم سيئ حيث تضطر فتاة للزواج متخلية عن مشاريعها الدراسية لتعيش جحيما مع زوجها السكير، فتستيقظ لتجد أنه كابوس لا غير.
وفي الأخير ألقى الأستاذ عبد الرحيم فشتال رئيس الفرع الإقليمي للجمعية المغربية لأساتذة اللغة الإنجليزية كلمة باسم الفرع رام من خلالها شكر كل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذا الحفل اللغوي خاصة الأستاذ محمد الدرمومي الذي تكفل بالتنظيم وإعداد التلاميذ. فتلاه بعد ذلك المفتش سعيد أحسن بكلمة باسم أعضاء لجنة التحكيم الذين كابدوا عناء التنقل قصد إنجاح التظاهرة. كما ألقت الأستاذة كلثوم أبحري كلمة باللغة العربية واللغة الانجليزية باسم أولياء التلاميذ سيما وأن ابنتها شاركت في مسابقة فن الخطابة وفازت بالجائزة الثالثة ، ليسدل الستار حوالي الساعة الواحدة والنصف على فعاليات هذا اليوم الذي عرف نجاحا بينا.


بتصرف عن عبد الكريم هياب، خريبكة.
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال