جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية والي جهة بني ملال خنيفرة يعلن عن ايجاد حل لمشكل النقل الحضري و ما بين الجماعات ببني ملال

والي جهة بني ملال خنيفرة يعلن عن ايجاد حل لمشكل النقل الحضري و ما بين الجماعات ببني ملال

حجم الخط

 

الاتصال والاعلام / ولاية جهة بني ملال خنيفرة
 أعلن السيد محمد دردوري والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل اقليم بني ملال خلال حضوره لإعمال المجلس الإقليمي لبني ملال برسم دورته العادية لشهر شتنبر 2017 (الجلسة الثانية 20/9/2017) بأنه تم إيجاد حل لمشكل النقل الحضري ومابين الجماعات بتعويض الخطوط التي كانت تستغلها شركة انتهت مدة صلاحية العقد الذي كان يجمعها مع المجلس الإقليمي،  حيث سيتم إسناد جميع الخطوط إلى شركة أخرى لضمان استمرارية هذا المرفق الحيوي وحسن سيره تلبية للحاجة الملحة المعبر عنها من طرف المرتفقين خاصة فئة الطلبة والتلاميذ لتزامن هذه الفترة مع الدخول المدرسي والجامعي .
كما دعا  السيد الوالي أعضاء المجلس الإقليمي إلى عقد جلسة خاصة للإجابة عن  ما هو دور المجلس الإقليمي، وان اقتضى الحال بحضور مكتب دراسات   للاستئناس به،  وعبر عن استعداده لحضور هذه الجلسة لوضع استراتيجيه  واضحة و خريطة طريقة مدققة، ووضع تقاليد جديدة  صحيحة، والتوفر على رؤية و فلسفة وقوة القرار والإمكانيات. وفي هذا الإطار ذكر السيد الوالي بان المجلس الإقليمي يجب أن يهتم بالعالم القروي، خاصة  بالبنية التحتية والتربية والتعليم والصحة. والهدف من كل هذا هو  خدمة  المواطن.
كما أكد   السيد الوالي على ضرورة تنمية مدخول الفلاحين من خلال  تنمية قطاع الفلاحة .وفي هذا الصدد اقترح عقد لقاء خاص بهذا القطاع في اقرب وقت .  
وقد  صادق أعضاء المجلس الإقليمي  بالأغلبية المطلقة على جميع النقط التالية  المدرجة في جدول الأعمال :
-دراسة ومناقشة الإجراءات والتدابير المتخذة لانطلاق الموسم الفلاحي 2017/2018.
-دواسة ومناقشة مشروع الاتفاقية النموذجية بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة والجماعات الترابية بخصوص التكوين المستمر لفائدة أعضاء المجالس الجماعية بالجهة .
-دراسة ومناقشة مشروع اتفاقية شراكة ملحقة تتعلق بتأهيل المحاور الإستراتجية للشبكة الطرقية بجهة بني ملال خنيفرة (الشطر الثاني )
-الدراسة والموافقة على مشروع اتفاقية بين الوكالة الحضرية والمجلس الإقليمي لتمويل انجاز دراسة تهيئة وتأهيل دير              بني ملال.
-الدراسة والموافقة على ملحق اتفاقية الشراكة الخاصة بالربط الاجتماعي المبرم بين الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء والمجلس الإقليمي لبني ملال .
- دراسة ومناقضة مشروع الميزانية الإقليمية برسم السنة المالية 2018 .
ترأس أعمال  هذه الدورة رئيس المجلس الإقليمي بحضور أعضاء المجلس ورؤساء المصالح الخارجية المعنية ورجال الإعلام.


التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال