جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

حسين شهب
تزلزت الأركان وارتجّت الأرض وانشقت و ابتلعت من ابتلعت من وزراء و مسؤولين منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر..وفي العقاب حياة للوطن.
في بناء الدولة لا يستقيم الأمر إلا إذا بنيت بأياد شريفة و أي يد متّسخة وجب قطعها،لأن ماتبنيه الأيادي المتسخة ينهار ولو بعد حين.
الحسيمة منارة المتوسط أمثالها كثير، مشاريع عديدة في مدن كثيرة دشّنها الملك كحجر أساس و ظلت مجرد حجر و إن زاد فيها باب و نافذة..أراضي سلالية مترامية الأطراف أصبح فيها ذوو الحقوق “خمّاسين” إن صحّ التعبير أو مشرّدين يأويهم العراء لأن هناك يد تذبح و لا تسبح برحمة الرحمان.
استغلال بشع للسلطة من طرف بعض من ظنوا أنهم فراعنة فقطّعوا الأيادي و الأرجل من خلاف بجرّة قلم ظلما و عدوانا سخّروا سلطتهم لخدمة “مول الشكارة”’
و أينما حللت تجد منازل عشوائية تحاول الدولة جاهدة استئصالها لكن هذا الورم الخبيث مازال عنيدا بسبب بعض السياسيين الذين أزكم فسادهم أنوف الداني و القاصي و وضعوا الملك و الشعب جانبا و انطلقوا يؤسسون على حساب الوطن قاعدة انتخابية ولايهمهم إن كانت من القش أو الصفيح..
أما المحسوبية و الزبونية فقد نخرت جسد الإدارة كما تنخر دودة الأرض صلابة النخل فكان التوظيف في الكثير من المناصب بالدفع المسبق أو برنّة هاتف لتصبح إدارة المواطن خارج تغطيته، و الأخطر أصبحت موردا دسما لفتح حسابات بنكية شخصية..و ما ظهر في البر ظهر في البحر بأسماكه و رماله و في الجبال بأحجاره الكريمة و غير الكريمة..
خلاصة القول..اللهم كثّر زلازلنا التي تضرب قواعد الفساد.
عن موقع عاجل
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال