جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية رؤساء جماعات بجهة بني ملال خنيفرة شداتهم "الخلعة" بعد عزل رئيس بلدية امريرت و مزال العاطي يعطي ..

رؤساء جماعات بجهة بني ملال خنيفرة شداتهم "الخلعة" بعد عزل رئيس بلدية امريرت و مزال العاطي يعطي ..

حجم الخط



محمد فرطيط
ينتظر العديد من المتتبعين للشأن الانتخابي بجهة بني ملال خنيفرة ما ستخرج به تحقيقات انجزت سواء من طرف المجلس الاعلى للحسابات او مفتشية وزارة الداخلية او الفرقة الوطنية سواء الدرك الملكي او التابعة للامن الوطني على عدد من الجماعات الترابية .
فبعد اسقاط رئيس بلدية امريرت محمد عدال بالكاو من طرف عامل الاقليم محمد فطاح الذي رفع دعوى قضائية استعجالية لدى المحكمة الادارية بمكناس عجلت باسقاطه يوم الخميس من خلال حكم عدد 694 مع ما سيتبع ذلك في ظل وجود "حريرة حامضة" ببلدية امريرت قد تجر الى المتابعة حسب بعض المتتبعين.
جهة بني ملال خنيفرة خيمت بعدد من جماعاتها من مختلف اقاليم الجهة لجان تفتيش سواء قضاة جطو او مفتشي وزارة الداخلية كما حلت الفرقة الوطنية بتعليمات من وكيل عام للملك للتحقيق في ملفات شائكة ببعض الجماعات بناء على شكايات في الموضوع .
مصادر تشير الى وجود ازيد من 200 رئيس جماعة ترابية وطنيا منهم رؤساء في ولايات سابقة و رؤساء لا يزالون يمارسون خضعت جماعاتهم الترابية للتفتيش فتم طرح ملفات عدد منهم للقضاء من اجل اتخاذ مسطرة العزل و ما يترتب على ذلك سواء المتابعة من اجل تبديد اموال عمومية و تحويل ملفاتهم الى قسم جرائم الاموال .
و يتوقع المتتبعون ان لا تمر هذه العملية بسلام على كل من تبث تورطه في اختلالات او اختلاسات في ظل الحزم الكبير الذي يتعامل به قضاة المجلس الاعلى للحسابات و الجدية التي يتعامل بها وزير الداخلية من خلال لجان التفتيش التابعة لوزارته .

كما هو الشأن بجهة بني ملال خنيفرة الذي بانت فيها اولى باكورات العزل من خلال التحريك الحازم لهذه المسطرة من طرف عامل اقليم خنيفرة محمد فطاح حيث تم اسقاط ما بات يسمى بامبراطورية رئيس بلدية مريرت ، و في انتظار سقوط رؤوس اخرى بعد عرضها على القضاء ...
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال