جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة




- حميد المديني

اختتمت الأيام البيئية التي نظمت من طرف المجلس الجماعي  خريبكة بشراكة مع " اوزون للبيئة والخدمات " وفعاليات المجتمع المدني " تحت شعار “البيئة السليمة من اجل الحياة السليمة ” من 10 إلى 14 يوليوز 2018 ، وتخلل هذه التظاهرة البيئية حملة نظافة بجميع احياء المدينة وشوارعها ، وبرامج ترفيهية وتحسيسية بأهمية البيئة في حياة الفرد والمجتمع، ولقاءات تواصلية مع الساكنة حول كيفية تدبير النفايات المنزلية ، واجراء فحوصات طبية وتحاليل الدم  للموارد البشرية بشركة التدبير المفوض للنظافة .
وتم في هذه الأيام البيئية  تقسيم المدينة الى خمس مناطق شملتها بالتتابع حملة نظافة من النفايات والأتربة والأكياس البلاستيكية والحشائش ...وعرفت لقاءات مباشرة مع الساكنة لتحسيسهم بأهمية البيئة السليمة وانعكاسها الايجابي على الصحة والتنمية ، وتأطيرهم  للمساهمة الفعالة والانخراط الايجابي في الحفاظ على البيئة والتخلي عن السلوك السلبي المتجلي في اللامبالاة التي قد تهدد في المستقبل الحياة والتنمية معا .
وتروم هذه الأيام البيئية إلى تعزيز روح المسؤولية البيئية لدى المواطنين لكسب رهان خريبكة أنظف مدينة، وتحسيس مجموع الفاعلين المدنيين بأهمية الانخراط في الجهود التي تبدلها شركة التدبير المفوض " اوزون " و" المجلس الجماعي بخريبكة ".
وأقيمت منصة بساحة المجاهدين لعرض مجموعة من الفقرات التحسيسية والترفيهية لفائدة الأطفال ومسابقات مع توزيع هدايا رمزية على الأطفال الفائزين .
وحسب مصدر مسؤول بإحدى المصالح المعنية التابعة للمجلس البلدي انه وحتى وان اختتمت هذه الأيام البيئية فان حملة النظافة مازالت مستمرة إلى غاية شهر شتنبر، وقد رجعت إلى نقطة البداية لتسير في نفس المسار الأول للقضاء النهائي عن مصادر التلوث بجمع النفايات وبقايا الأتربة بالأحياء والشوارع والأزقة والساحات ومخلفات عيد الأضحى  تماشيا مع الشعار المرفوع " البيئة السليمة من اجل الحياة السليمة ".
وعلى هامش هذه الأيام البيئية تم إجراء تحاليل الدم وفحص طبي شامل للموارد البشرية لشركة ازون  تحت إشراف طاقم طبي متخصص ، وهمت التحاليل  الكشف عن داء التهام الكبد الفيروسي بأنواعه الثلاث A.B.C  ، كما خضع العمال لفحوصات على الرئة ب ( جهاز سكانير) والأذن والحنجرة والعظام والجلد والعيون .


التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال