جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية المصادقة بالأجماع على التقريرين الادبي والمالي والهيكل التنظيمي خلال اشغال الجمع العام العادي لجمعية جيوبارك مكون

المصادقة بالأجماع على التقريرين الادبي والمالي والهيكل التنظيمي خلال اشغال الجمع العام العادي لجمعية جيوبارك مكون

حجم الخط


 

خلية الاتصال /جمعية جيوبارك مكون

اكدت امينة بورقية رئيسة جمعية جيوبارك مكون اثناء انعقاد الجمع العام لهذه الجمعية برسم سنة 2017   بالمركز الجهوي للاستثمار ببني ملال يوم الاربعاء 18 يوليوز 2018 أن التهيء لملف تجدٌد الاعتراف بالمنتزه الجيولوجي جيٌوبارك مكون من طرف منظمة اليونسكو، شكل أهم محور فًي مختلف أنشطة الجمعية، بل و كان الهاجس الذي عملت الجمعية و بتعاون مع الجميع على اعطائه  الاهتمام اللازم، حيث تم تركيز مختلف الجهود من أجل إنجاحه.
وقد عرفت اشغال الجمع العام هذا تقديم التقريرين الادبي والمالي والهيكل التنظيمي لتسيير وتدبير جيوبارك مكون بحضور اغلب الاعضاء.
ومن ضمن الانشطة التي قامت بها الجمعية:
-عقد اجتماع لمكتب الجمعية بتاريخ 23 فبراير2017 خصص لتسطير الخطوط العريضة لعمل الجمعية، ودراسة استراتيجية العمل.
-المشاركة فًي أشغال الاجتماع التنسيقي المنعقد بتارٌيخ 10مارس 2017 بعمالة أزٌيلال والذي تم خلاله مناقشة العديد من النقط همت اساسا السينوغرافيا الخاصة بالمتحف الجيولوجي، والتهيئة الداخلية و الخارجية للمتحف، و مشروع دينوبارك و فضاء الاستقبال السياحي.
-عقد اجتماع بتاريخ 27 مارس 2017 لدراسة بعض مشاريع اتفاقيات الشراكة المبرمة بين الجمعية وكل من وكالة التنمية الاجتماعية والمديرية الاقليمية للفلاحة بأزيلال.
-المشاركة في أشغال الاجتماعات المنعقدة بتاريخ 09 ماي 2017و 08 غشت2017 بعمالة ازيلال حول تقديم الدراسة رقم2 و 3 المتعلقة بمشروع دينوبارك
-المشاركة في أشغال الاجتماع المنعقد بمقر الجهة بتاريخ 6 يونيو  2017 والذي ٌيندرج في إطار التعاون اللامركزي  ببين المجلس الجهوي والمجلس العام لجهة ايزر الفرنسٌية.
-المشاركة في أشغال اجتماع مجلس التوجيه والتتبع بتاريخ 30 غشت 2017 بمقر الولاية  تحت رئاسة السيد والي  جهــة بني ملال-خنيفرة  إلى جانب كل من السٌيد عامل اقليم ازيلال والسيد رئيس المجلس الجهوي والمنعقد تبعا لرسالة منظمة اليونسكو، بخصوص الدعوة إلى إعداد تقرير نهائي حول جيوبارك مكون، والاخبار بالزيارة المرتقبة  لخبراء اليونسكو. وهو اجتماع تم خلاله وبعد استعراض توصيات منظمة اليونسكو السابقة وما تم القيام به على مستوى جيوبارك مكون. تم الاتفاق على: تكوين خلية دائمة من جميع المصالح الخارجية المعنية، عهد لها بتتبع عملٌية إعداد ملف إعادة الاعتراف ، و بإعادة هيكلة الوحدة الدائمة المكلفة بتسيير جيوبارك مكون، من خلال  تدعيمها بإطار ذي تخصص فيي هندسة علوم الأرض.
-دعم فعاليات السباق الدولي الاطلس المركزي للمشي في دورته الثالثة المنظم أيام 30،29 شتنبر وفاتح اكتوبر 2017.
-القيام بزيارة ميدانية بتاريخ  01 والى 03 من نونبر 2017 للمدار المقترح زيارته من طرف خبراء اليونسكو.
-التعاون مع الوحدات الفندقية والسياحية المتواجدة بمجال جيوبارك وعقد جلسات عمل مع جمعيات المرشدين السياحيين، وأرباب المأوي السياحية في  إطار التعريف بالمنتزه الجيولوجي جيوبارك  مكون، والتحسيس بأهمية  المحافظة عليه  وحمايته ، مع توقيع ميثاق الالتزام  معهم.
-المشاركة في اليوم الوطني للتراث الجيولوجي.
-التوقيع على اتفاقيات الشراكة بين الجمعية وعدد من المصالح الخارجٌة والمجتمع المدني  من أجل وضع آليات  للتعاون مع مختلف الاطراف  من أجل إدماجهم كفاعل أساسي في تدبير  المنتزه الجيولوجي جيوبارك  مكون، و المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.
 بفضل سلسلة من   الاجتماعات التواصلية والتحسيسية والاشغال التي شاركت فيها الجمعية   توجت هذه المجهودات بإعداد صياغة التقرير النهائي   حيث تم إرساله إلى كتابة اليونسكو قبل التاريخ المحدد من طرفها في31   يناير 2018.
وبخصوص العمليات المتعلقة بالتهيئة الداخلية للمتحف وترميم الديناصور فقد تم   إنجاز المرحلة الأولى من أجل تثمين دراسة السينوغرافيا. والقيام بعملية ترميم الديناصور.
ومن اهم الانشطة التي سجلتها الجمعية زيارة وفد خبراء اليونيسكو حيث وتبعا لمراسلة منظمة اليونسكو قام وفد عن هذه المنظمة مكون من الخبير Guerra André من فرنسا و الخبير Antonio Duarte بزيارة عمل في سياق الاطلاع على الوضعية الراهنة للمنتزه الذي حصل على شهادة الاعتراف من طرف مكتب الشبكة الدولية للمنتزهات الجيولوجية. وقد قام  الوفد المذكور بزيارة  عدد من المحطات المدرجة بالبرنامج المسطر بتنسيق مع الخبراء .
وبعد مناقشة التقريرين الادبي والمالي والهيكل التنظيمي لتسيير وتدبير جيوبارك مكون  وتبادل وجهات النظر في عدد من القضايا التي تهم المنتزه الجيولوجي  تمت المصادقة بالأجماع من طرف اعضاء الجمعية على التقريرين والهيكل التنظيمي المشار اليهم .

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال