جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية انخراط قوي لوالي جهة بن ملال خنيفرة عبد السلام بكرات في دعم الاستثمار بقطب الصناعات الغذائية و ها شنو دار ....

انخراط قوي لوالي جهة بن ملال خنيفرة عبد السلام بكرات في دعم الاستثمار بقطب الصناعات الغذائية و ها شنو دار ....

حجم الخط




محمد بوزيان
عقد والي جهة بني ملال خنيفرة عبد السلام بكرات يوم أمس بحضور المدير الجهوي للفلاحة و مدير المركز الجهوي للإستثمار لجهة بني ملال خنيفرة اجتماعا مع أزيد من 40 مستثمرا سبق و ان اقتنوا بقعا ارضية بقطب الصناعات الغذائية لانجاز مشاريع استثمارية .
و انطلاقا من اهمية قطب الصناعات الغذائية ببني ملال باعتباره رافع لتنمية الصناعات الغذائية بالجهة و تثمين المنتوج الفلاحي بالجهة  اكد عبد السلام بكرات والي  الجهة خلال هذا الاجتماع على استعداده التام بمعية المصالح الادارية المعنية على مواكبة هؤلاء المستثمرين لاخراج مشاريعهم الى حيز الوجود من خلال تبسيط المساطر الادارية .
من جانبه اشار ممثل مجلس جهة بني ملال خنيفرة الى دعم المجلس للمشاريع الاستثمارية التي ستنجز بقطب الصناعات الغذائية من خلال مجموعة من المبادرات التي قام بها المجلس سواء على مستوى اقتناء البقع الارضية بتعويض مجلس الجهة لمبلغ 200 درهم لكل متر مربع من الارض المقتناة لانجاز المشروع اضافة الى تحفيزات اخرى تتعلق بدعم الشركات او المقاولات المستثمرة في هذا القطاع من خلال فرص الشغل بمنحها تحفيزات مالية .
و استعرض المدير الجهوي للفلاحة لجهة بني ملال خنيفرة خلال هذا الاجتماع  مضامين عقد البرنامج الخاص بتطوير قطاع الصناعات الغذائية داعيا المستثمرين الى اعداد ملفاتهم التقنية من اجل الاستفادة من الدعم الذي تمنحه الدولة لتتثمين و تصنيع المنتوجات الفلاحية .
و اشار مدير المركز الجهوي للاستثمار في تدخل له الى الاجراءات المواكبة الخاصة باحداث شباك وحيد للبث في طلبات رخص البناء و تسليم كافة الرخص التي يحتاج المستثمر للشروع في انجاز مشروعه .
و قد عرف الاجتماع الذي يعد الاول من نوعه  مع المستثمرين الذين اقتنوا بقعا ارضية بقطب الصناعات الغذائية نقاشا ايجابيا خلص الى ضرورة تثمين هذا القطب من خلال مشاريع ذات قيمة مضافة عالية و محدثة لفرص شغل خاصة بالنسبة للفئات الشابة كما دعى والي الجهة الى ضرورة عقد لقاءات بصفة دورية من اجل تتبع انجاز هذه المشاريع و مواكبتها.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال