جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية جهة بني ملال-خنيفرة.. زيارة ترويجية للتعريف بالمؤهلات السياحية الجبلية

جهة بني ملال-خنيفرة.. زيارة ترويجية للتعريف بالمؤهلات السياحية الجبلية

حجم الخط




سعيد صديق
في إطار الترويج للإمكانيات السياحية الجبلية والطبيعية بجهة بني ملال-خنيفرة، نظمت المؤسسة السياحية ما بين 17 و19 من أكتوبر الجاري، جولة استطلاعية ميدانية لأهم المواقع الجبلية والطبيعية بإقليم خنيفرة، الغني بمؤهلات طبيعية يتوجب تعزيزها وتثمينها لكسب رهانات التنمية السياحية.
وجاء تنظيم هذه الجولة الترويجية السياحية والطبيعية، كجزء من الإستراتيجية الهادفة لتعزيز استقطاب السياح واطلاعهم على ما تزخر به
المناطق الجبلية والطبيعية.
وقد استهلت اسماء بلعوينات أالمديرة المتخصصة في الترويج لأنشطتها من عاصمة زيان (خنيفرة)، بحضور كل من سفيرتي إيطاليا بالمغرب (بربرا بريكاتو)، والبنغالية (سلطانة ليلى حسين)، بافتتاح فعاليات المعرض الإقليمي الثالث للمنتوجات المجالية بخنيفرة.
وبالمناسبة، قام الوفد الدبلوماسي إلى جانب المندوب الجهوي للسياحة عبد الفتاح باودن، وممثل المركز الجهوي للاستثمار، وبعض الفاعلين السياحيين من بينهم وكلاء الأسفار عدد من المسؤولين والمهتمين بالقطاع، بزيارة لسوق الزربية التقليدية بالمدينة الذي يرمز إلى التقاليد التراثية الأمازيغية بجبال الأطلس المتوسط، والوقوف على كيفية نسج الزربية وإبراز أنامل الصانع التقليدي المغربي في التعامل مع الأشكال الهندسية الجميلة والمتعددة، وذلك بالاعتماد على مواد أولية محلية طبيعية كالصوف المحلي وبعض الملونات الطبيعية.
وزار الوفد المناطق السياحية المشهورة على المستويين الوطني والدولي من قبيل "أروكو" الذي يبعد عن مدينة خنيفرة بحوالي 10 كيلومترات، الفضاء الجبلي الطبيعي المتميز بخصوصيات جمالية تستقطب الزوار العاشقين لسحر الطبيعة، إلى جانب العديد من البحيرات المائية التي تبقى الميزة الأساسية للمنطقة والإقليم
وجال الوفد غابات الأرز الشامخة وصولا إلى المنتجع السياحي لبحيرة (أكلمام ازكزا)، والتي تقع على بعد 30 كلم من مدينة خنيفرة، على علو يصل إلى 1500 متر على سطح البحر.
ووقف الوفد على المميزات الطبيعية للبحيرة العذبة، كما قدمت له شروحات حول الفضاء الطبيعي الذي يحتوي على أنواع سمكية نادرة، الى جانب تموقعها كأحسن المواقع السياحية بالمغرب.
وتوفر مدينة خنيفرة، بالنظر إلى إمكاناتها الطبيعية وإرثها الغابوي فرصا مهمة لتنمية وإنعاش القطاع السياحي عموما، والسياحة الجبلية خصوصا، لهذه المنطقة التي تعرف تنوعا في تكوينها الطبيعي والطبوغرافي والمناخي والغابوي والمائي.
وتوجت الرحلة السياحية، التي تزامنت مع مهرجان اجدير ايزوران للثقافة الأمازيغية المنظم هده السنة تحت شعار: الفعل الثقافي الأمازيغي دعامة أساسية لتنمية المناطق الجبلية، بزيارة لمنطقة أجدير في أعالي جبال الأطلس المتوسط.
وفي تصريح بالمناسبة، قالت المديرة المختصة في مجال تنظيم المعارض الترويجية للسياحة الجبلية والطبيعية، أسماء بلعوينات، أن هذه الزيارة تندرج في إطار الترويج للسياحة الجبلية والطبيعية بجهة بني ملال-خنيفرة، كوجهة سياحية مهمة، والتي استهلت من إقليم خنيفرة التي تعيش على إيقاع التنوع الطبيعي والثقافي والفني.
وأضافت أن السياحة الجبلية لم تأخذ بعد العناية اللازمة على الرغم من المجهودات المبذولة الرامية إلى تشجيع السياحة في المناطق الجبلية والطبيعية، من خلال دعوة أسماء وازنة ومعروفة للتعريف بالمؤهلات التي تزخر بها المنطقة وبالتالي الترويج للمغرب كوجهة سياحية بامتياز.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال