جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة




تنظم كل من كلية العلوم والتقنيات وجمعية التأهيل للشباب بشراكة مع جامعة السلطان مولاي سليمان للسنة الثالثة على التوالي مشروع شباب يناظر، هذه النسخة الثالثة تحت شعار» موقع الشباب في النموذج التنموي الجديد «.تتميز نسخة 2019 بانفتاحها على 05 مؤسسات تابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان، حيث أتاحت الفرصة للطلبة المشاركين من الالتقاء والتنافس والتناظر عبر طرح أفكارهم وحججهم حول مواضيع مختلفة. ويهدف المشروع إلى تعزيز الحس القيادي ومهارات التفكير النقدي والبحث العلمي بالإضافة إلى مهارات الاتصال والتعامل مع الآخرين.
ومن الأهداف الأساسية لمشروع شباب يناظر:
تحسين مهارات التناظر، تقنيات الإقناع وروح الإبداع لدى المتناظرين
تعزيز الثقة في النفس ومهارات الإلقاء أمام الجمهور
تمكين الطلبة من القدرة على العمل بروح الفريق الواحد
توجيه الطلبة والطالبات نحو الأساليب المتحضرة في إدارة المناقشات وتبادل الآراء ووجهات النظر، وتقبل الرأي والرأي الأخر.
خلق فضاء للنقاش والحوار وتبادل أفضل الممارسات
أعطيت انطلاقة أشغال المشروع برئاسة السيد رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان يوم  الجمعة  08 فبراير 2019. عرف المشروع في مرحلته الأولى دورات تكوينية حول "تقنيات وآليات المناظرة " استفاد منها 120 طالب وطالبة واختتمت هذه المرحلة بتنظيم مسابقات محلية، مؤهلة للمسابقة الجهوية، على صعيد كل مؤسسة. كما برمج المشروع، في مرحلته الثانية، دورتين تكوينيتين حول "فن الخطابة أمام الجمهور" و "إدارة الخشبة" لفائدة المشاركين المؤهلين للنهائيات ;وعددهم 30 ينتمون للمؤسسات التالية: كلية العلوم والتقنيات والمدرسة العليا للتكنولوجيا والكلية المتعددة التخصصات وكلية الآداب والعلوم الإنسانية، ولمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية خريبكة.
كما تم، يوم السبت 23 مارس 2019 تنظيم المسابقة الجهوية للمناظرات باللغة العربية،وهي الأولى من نوعها بجهة بني ملال خنيفرة بمشاركة 10 فرق متنافسة على لقب البطولة الجهوية الأولى.
وعلى امتداد 3 أشهر من العمل سينظم الحفل الختامي والمسابقة النهائية يوم الخميس 25 أبريل 2019على الساعة الثالثة بعد الزوال بقاعة المؤتمرات بكلية العلوم والتقنيات.
تسعى كل من كلية العلوم والتقنيات وجمعية التأهيل للشباب الى خلق شباب مغربي الهوية، عالمي العطاء، ولن يتحقق ذلك الا بتمكينهم من الأدوات والآليات الممكنة لتحقيق ذلك.

 ملحوظة: الجلسة الختامية للمشروع هي عبارة عن مسابقة نهائية بين الفريقين المؤهلين وهي عامة ومفتوحة أمام وسائل الإعلام المحلية والجهوية والوطنية.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال