جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية مدينة خريبكة تطلق إسم الفنان الراحل محمد بسطاوي على مركبها الثقافي

مدينة خريبكة تطلق إسم الفنان الراحل محمد بسطاوي على مركبها الثقافي

حجم الخط


 



ذ. حسن برناكي / بني ملال نيوز 



في بادرة إنسانية وإعتراف برموزالمدينة من أبنائها في كل المجالات صادق المجلس الجماعي لمدينة خريبكة في دورته العادية لشهر ماي على النقطة المتعلقة بتسمية المركب الثقافي لمدينة خريبكة الكائن بشارع مولاي يوسف بإسم المركب الثقافي محمد بسطاوي.
وكانت جمعية مغرب المستقبل قد تقدمت قبل أسابيع بعريضة إلى المجلس الجماعي بخريبكة تفعيلا للأدوار الدستورية للمجتمع المدني من أجل إدراج نقطة تسمية المركب الثقافي نظرا للمكانة التي يحظى بها الفنان الراحل عند ساكنة المدينة والمغاربة كرمزمن رموزالإبداع في التلفزيون والمسرح والسينما .
وفي نفس السياق أشار السيد عبد الهادي حنين رئيس جمعية مغرب المستقبل، أن هذه المبادرة تهدف للتعريف بأبناء خريبكة والإنجازات التي قدموها في مختلف المجالات وخاصة في السينما والمسرح على الصعيدين الوطني والدولي ، وأن اختيار المركب الثقافي لم يأت إعتباطيا ،وإنما لدلالته الرمزية والثقافية واحتضانه لمجموعة من التظاهرات الفنية والثقافية الوطنية والدولية .
وللإشارة فالفنان الراحل محمد بسطاوي إزداد في 3 ماي 1954 بخريبكة ودرس بها ، ولدا عودته من الديار الإيطالية كعامل بها إسوة بأبناء المنطقة الذين هاجروا إليها ، ليبدأ مشواره الفني سنة 1987 بمسرح اليوم ومسرح الشمس لمدة 10 سنوات ، وكان أول دور سينمائي قام به سنة 1998في فيلم "Adieu forain " للمخرج داوود أولاد السيد ، لتتوالى أعماله الفنية التي أجاد فيها بكل حرفية وإتقان لكل الأدوار والشخصيات التي قام بها نالت حب الجمهور والنقاد ، حيث تعامل مع كبار المخرجين كسعد الشرايبي ، محمد اسماعيل، فوزي بن سعيد وكمال كمال وأخرون ..
ومن أعماله و لكثرتها نذكر منها مسلسل سرب لحمام، أولاد الناس ، جنان الكرمة، ووجع التراب الذي تألق فيه بشكل ملفت ، وفي السيتكومات ،جحا يا جحا 1و2, ومن الأفلام ، انكسار، علال القلدة، الركراكية ، جوق العميين ….
وكان الفنان محمد بسطاوي قد أسلم الروح لباريها يوم الأربعاء 17 دجنبر 2014 عن عمريناهز60 سنة بالمستشفى العسكري بالرباط حيث كان يخضع للعلاج ، مخلفا وراءه زوجته الممثلة سعاد النجار، وخمسة أبناء هم: أسامة، هيثم ، حسام، هاشم وفاطمة .
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال