GuidePedia
Issame

0


عبد العزيز المولوع

جريا على العادة المتبعة في تنظيم القوافل الطبية بالاقليم والتي عرفت ارتفاعا خلال السنة الجارية والمنصرمة  من حيث القوافل المنظمة من قبل القطاع الصحي او المجتمع المدني بشراكة مع القطاع السالف الذكر ، وتماشيا مع استراتيجية وزارة الصحة في تحقيق صفر موعد وتبعا لبرنامج المديرية الجهوية في هذا الصدد  وتاطيرها لهذه الحملات الطبية ،
اشرفت مندوبية الصحة بازيلال بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة بني ملال خنيفرة وبشراكة مع جمعية أطلس للصحة بازيلال وجمعية الاشراق الوطنية للأطفال المهمشة والتضامن الإجتماعي بمراكش قافلة جراحيه أيام 22، 23 و 24 من الشهر الجاري 2019.
وقد استهدفت هده القافلة الجراحية بفضل تعبئة إمكانيات المركز الاستشفائي الإقليمي
14 مستفيدا من حاملي بطاقة الراميد بازيلال المتواجدين ضمن لائحة إنتظار المستشفى خاصة العمليات المعروفة "بالفتْق" و "المرَّارة". 
  شارك فيها فريق من  الأطباء والممرضين والإداريين علاوة على أطر من خارج الإقليم وفعاليات محلية انخرطت في هذا العمل النبيل .  وتوافد للاستفادة من هذه المبادرة عدد من المرضى من مختلف جماعات الإقليم والذين ينحدرون من أسر تعوزها الحاجة لإجرائها بالقطاع الخاص. وقد خلفت هذه المبادرة ارتياحا في نفوس المرضى وذويهم  ويأمل الجميع ان تنظم قوافل اخرى  في مختلف التخصصات لسد الخصاص في الاطر الطبية خصوصا التي لها تخصصات وايضا لمواجهة موجة البرد القادمة .

LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top