GuidePedia
Issame

0


عبد العزيز المولوع


تنظم  المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بإقليم ازيلال،  بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة ببني ملال خنيفرة وبدعم من السلطات الإقليمية والمحلية وبشراكة مع جمعية نضال امرأة بالقصر الكبير وبمساهمة أطباء اختصاصيين في التوليد والنساء مقيمين بالمستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط، قافلة طبية متخصصة في التوليد والنساء أيام 21 و 22 من دجنبر 2019 بالمراكز الصحية القروية المستوى الثاني وبالمستشفى الاقليمي بأزيلال، وسسديتفيد من هذه القافلة حوالي *20 جماعة على مستوى 10 قيادات* التابعة لخمس دوائر بإقليم أزيلال.


وسيشرف على هذه القافلة الطبية، التي ستتواصل على مدى يومين، طاقم طبي وإداري متخصص في طب  توليد النساء، إضافة إلى ممرضين وإداريين.

ومن المرتقب ان تستهدف هذه القافلة المتخصصة،  النساء اللاتي يبلغن 20 إلى 40 أسبوع من حملهن من الاستشارات الطبية المتخصصة، الفحص بالصدى و الكشف المبكر لسرطان الثدي، ويبلغ عددهن 720 إمرأة موزعة على 20 جماعة قروية بإقليم أزيلال.

وتندرج هذه المبادرة في إطار برنامج استباقي للمندوبية الاقليمية لوزارة الصحة باقليم ازيلال الذي يروم التخفيض من عدد الوفيات لدى النساء الحوامل والرضع ، وتكريسا لقيم التضامن داخل المجتمع والمساهمة في دعم الفئات الاجتماعية الهشة عبر تكثيف الشراكة والتآزر بين جميع الفاعلين من سلطة اقليمية وجماعات ترابية وجمعيات لتأهيل الجانب الاجتماعي والثقافي والاقتصادي للفئات المعوزة بالإقليم.

وتأتي هذه المبادرة النبيلة، لتعزيز ودعم الجهود المبذولة من طرف جميع الفاعلين من أجل تحسين ظروف عيش الساكنة القروية وتوفير الخدمات الصحية للمناطق النائية والقروية والمحتاجة وتوعية الساكنة بأهمية الكشوفات المبكرة التي تساهم، بشكل كبير، في الحيلولة دون تفشي بعض الأمراض المزمنة والتخفيف من الأعباء المادية قبل العلاج وبعده خاصة بالنسبة للنساء والأطفال.

LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top