GuidePedia
Issame

0

 


تنظم كل من كلية العلوم والتقنيات وجمعية التأهيل للشباب بشراكة مع جامعة السلطان مولاي سليمان للسنة الرابعة على التوالي مشروع »شباب يناظر«، هذه النسخة تحت شعار : "الشباب وأهداف التنمية المستدامة".
 تتميز نسخة 2020 بانفتاحها على جل المؤسسات التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان وكذا بطابع الأجندة الأممية للتنمية المستدامة 2030 والمراعية لدور الشباب في العمل والترافع على قضاياهم وقضايا مجتمعاتهم، حيث سيتيح هذا المشروع عبر دوراته التكوينية ومسابقته التناظرية الفرصة للطلبة والطلبات المشاركين والمشاركات من الالتقاء، التعلم،التنافس والتناظر عبر طرح أفكارهم وحججهم حول مواضيع مختلفة. ويهدف المشروع إلى تعزيز الحس القيادي ومهارات التفكير النقدي والبحث العلمي بالإضافة إلى مهارات الاتصال والتعامل مع الغير. ومن أهدافه الأساسية :

·        تعزيز الثقة في النفس ومهارات الإلقاء أمام الجمهور ؛
·        خلق فضاء للنقاش و الحوار و تبادل أفضل الممارسات ؛
·        تمكين الطلبة/ات من القدرة على العمل بروح الفريق الواحد ؛
·        تحسين مهارات التناظر، تقنيات الإقناع وروح الإبداع لدى المتناظرين/ات ؛
·        توجيه الطلبة والطالبات نحو الأساليب المتحضرة في إدارة المناقشات وتبادل الآراء ووجهات النظر، وتقبل الرأي والرأي الأخر.

ستعطى انطلاقة أشغال المشروع برئاسة السيد رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان يومه الخميس 19دجنبر 2019. بحيث سيعرف المشروع في مرحلته الأولى دورات تكوينية حول – تقنيات وآليات المناظرة – والتي سيستفيد منها 168 طالب وطالبة وتختتم هذه المرحلة بتنظيم مسابقات محلية، مؤهلة للمسابقة الجهوية، على صعيد كل مؤسسة. كما برمج المشروع، في مرحلته الثانية، دورتين تكوينيتين حول – فن الخطابة أمام الجمهور – و – إدارة الخشبة – لفائدة المشاركين/ات المؤهلين/ات للنهائيات. كما سيتم تنظيم المسابقة الجهوية للمناظرات باللغة العربية، بمشاركة 14 فريق متنافسة على لقب البطولة الجهوية في نسختها الثانية ضمن المسابقة الرسمية للمشروع. وعلى امتداد 3 أشهر من العمل سينظم الحفل الختامي والمسابقة النهائية بقاعة المؤتمرات بكلية العلوم والتقنيات.
تسعى كل من كلية العلوم والتقنيات وجمعية التأهيل للشباب إلى خلق شباب مغربي الهوية، عالمي العطاء، ولن يتحقق ذلك إلا بتمكينهم من الأدوات والآليات الممكنة والدفع بهم وتشجيعهم لتحقيق ذلك.

ملحوظة: الندوة الافتتاحية  هي عبارة عن جلسة إعلامية وإخبارية بالمشروع وهي عامة ومفتوحة أمام جميع وسائل الإعلام المحلية و الجهوية والوطنية.

LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top