GuidePedia
Issame

0


سعيد صديق
نظم المكتب المسير لمتقاعدي ومتقاعدات التعليم ببني ملال، لقاء تواصليا  خصص لتعريف المنخرطات والمنخرطين بالخدمات التي يقدمها لهم الصندوق المغربي للتقاعد و مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين ومنظمة الاحتياط الاجتماعي، الجمعة 6 دجنبر الجاري، بالخزانة الوسائطية عبد العزيز الفشتالي.
وشكل اللقاء التواصلي، مناسبة للتداول في مجموعة من النقاط تخص الملف المطلبي الخاص بالمتقاعدين، من خلال القضايا التي تهم كل هذه المؤسسات،  والمطالبة بالإسراع لفتح المندوبية الجهوية لبني ملال، وإحداث مقرات وأندية خاصة بالاجتماعات والترفيه، و كدا مزاولة كل الهوايات والأنشطة المختلفة: فنية وثقافية ورياضية وصحية واجتماعية وبيئية، فضلا على تسهيل سبل الاستفادة من الخدمات الإدارية والصحية والمواصلات.
وخلال هذا اللقاء، ناقش المشاركون إشكالية الضريبة العامة على الدخل وتحريك المعاشات تماشيا مع ارتفاع المعيشة، وتحريك الرقم الاستدلالي (l’indice)- ، و ضرورة تغيير القانون المنظم للمعاشات.
وفي تصريح بالمناسبة، قال رئيس الجمعية وعضو المكتب الوطني لجامعة جمعيات المتقاعدين والمسنين بالمغرب الحسين دحــو، أن  لقاء اليوم يأتي في إطار الأنشطة التي تنظمها الجمعية لفائدة منخرطيها، والتي تدخل في أطار التعريف بالخدمات التي نقوم بها لإعادة النشاط للمتقاعد.
وأضاف دحو، أنه بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية والثقافية التي تقوم بها، عمل المكتب المسير على تعريف المتقاعدات والمتقاعدين بأهمية الانخراط في الجمعية، من خلال التعريف  بشؤونهم المادية والاجتماعية والصحية والقانونية.

LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top