GuidePedia
Issame

0

محمد بوزيان/ شبكة بني ملال الإخبارية  
دعا والي جهة بني ملال خنيفرة خلال اجتماع عقد قبل قليل بمقر ولاية جهة بني ملال خنيفرة جمع رؤساء المصالح الخارجية و مهنيي النقل ببني ملال  إلى التجند لمواجهة فيروس كورونا المستجد مشيرا أن عدد الحالات المسجلة وطنيا 29 حالة إصابة و مراقبة أزيد من 600 شخص .
و اضاف والي الجهة أنه لا  داعي لاحتكار الكمامات  و مواد  التعقيم  طرف بعض التجار مشددا في الوقت ذاته على انزال عقوبات على التجار الذين يحتكرون المواد الغذائية و المضاربة فيها خاصة و اننا على أبواب شهر رمضان الفضيل .
كما أوضح خطيب الهبيل  انه ستتم عملية تعقيم المحطات الطرقية و جميع الفضاءات العمومية اضافة الى تعقيم الحافلات و سيارات الأجرة حماية السائقين و الركاب ايضا من أجل الحد من انتشار  الفيروس.
و اضاف والي الجهة ان هناك من ينشر بعض الأخبار الزائفة التي تزيد من الهلع في نفوس المواطنين مؤكدا أن المصدر الوحيد هي للاخبار هي الدوائر الحكومية بما فيها وزارة الصحة خاصة و أن ما يتم نشره من اخبار  زائفة خارج المصادر الموثوقة ستتم متابعة ناشريها، داعيا إلى الكف على نشر الاخبار الزائفة مضيفا أن  هناك من ينشر  فقط الأخبار السلبية مع العلم ان مجهودات جبارة بدلت من أجل طمانة المواطنين بنا في ذلك علاج اول حالة إصابة بفيروس كورونا  .
و دكر والي الجهة ان هناك قرارا بالنسبة لوسائل النقل يدعو إلى  احترام أرباب الطاكسيات و الحافلات ل 50 من الحمولة المخصصة بما فيها ثلاثة ركاب بالنسبة لسيارة الأجرة الكبيرة .
و بالنسبة لوزارة الصحة اشار والي الجهة  أنه  سيتم على مستوى الجهة خلق خط خاص 141 من اجل تقديم الارشادات اللازمة.
كما اوضح خطيب الهبيل ان هناك قرار إغلاق المقاهي و المطاعم و قاعات الحفلات كما يستثني القرار  المحلات التجارية  و الدكاكين ..داعيا إلى  تفادي الازدحام .
و اوضح والي الجهة ان على المواطنين تفهم هذه التدابير و الالتزام بها خاصة و ان المغرب في المرحلة الأولى لمحاربة هذا الفيروس و  لم يتم المرور إلى المرحلة الثانية و انه 
ابتداء من اليوم سيتم إغلاق المساجد في وجه المصلين خلال  الصلوات الخمس  و صلاة الجمعة و هذا الإجراءات ظرفية نتمنى أن تمر بسرعة .

LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top