جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية شعلات بجماعة افورار و المعارضة تطالب عامل الاقليم بالتدخل العاجل و اتخاذ الاجراءات القانونية

شعلات بجماعة افورار و المعارضة تطالب عامل الاقليم بالتدخل العاجل و اتخاذ الاجراءات القانونية

حجم الخط

محمد فرطيط
عرفت الجلسة الثانية لدورة ماي  2017 للمجلس الجماعي افورار التابع لاقليم ازيلال المنعقدة اليوم انسحابا غير مسبوق للمعارضة داخل المجلس المكونة من حزبي الحركة الشعبية و اعضاء من الحزب المسير للجماعة التجمع الوطني للاحرار اثناء مناقشة النقطة المتعلقة بانتخاب كاتب المجلس و نائبه بعدما تمت اقالة الكاتب و نائبه في الجلسة الاولى لدورة ماي التي انعقدت في 04 من ماي الجاري .

المعارضة اقدمت في خطوة تصعيدية على مراسلة عامل اقليم ازيلال للاخبار حول دواعي قرار الانسحاب مؤكدة ان ذلك يعود لاقدام رئيس المجلس على اقالة بعض الاعضاء من مهامهم دون سبب يذكر رغم مطالبة المعارضة الرئيس باحترام لمقتضيات القانون التنظيمي 14- 113 خاصة المادة 24 منه ذلك ما رفضه رئيس المجلس مؤكدا في رده ان الاغلبية هي التي تقرر و المجلس سيد نفسه .
و عبرت المعارضة عن سخطها و استنكارها لهذا السلوك الذي دفعهم الى الانسحاب من القاعة داعية عامل الاقليم من اجل التدخل الفوري لانصافهم و اتخاذ الاجراءات القانونية الجاري بها العمل .

و اكد موحا ايشو عضو بالمعارضة  الانسحاب من الدورة راجع بالدرجة الاولى الى عدم تطبيق القانون التنظيمي رقم 14- 113 المادة 24 منه  لأنه تمت اقالة بعض الاعضاء ضمن حزب رئيس المجلس الجماعي حيث طالبوا الرئيس بتعليل سبب اقالتهم  لكون المادة 24 تطالب بتعليل هذا القرار الا انهم لم يتوصلوا بذلك، و هذا الامر اعتمد على المجلس سيد نفسه مطالبا بتطبيق القانون.
كما تطالب المعارضة بتفعيل ما جاء في المادة 274 من نفس القانون التنظيمي مع موافاتهم بنسخة من التقرير الاخير الخاص بالتدقيق المالي من طرف قضاة المجلس الجهوي للحسابات لبني ملال حيث تم توجيه رسالة في الموضوع لرئيس المجلس الجماعي لافورار تحت اشراف السلطة الحلية دون تمكينهم من ذلك .

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال