جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية استكمال إجراء اختبارات الدورة الاستدراكية للامتحان الوطني الموحد للباكالوريا – 2017 بجهة بني ملال خنيفرة

استكمال إجراء اختبارات الدورة الاستدراكية للامتحان الوطني الموحد للباكالوريا – 2017 بجهة بني ملال خنيفرة

حجم الخط




تعلن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة عن انتهاء اختبارات الامتحان الوطني الموحد للباكالوريا – الدورة الاستدراكية 2017 يوم الخميس 13 يوليوز 2017. ومرت هذه الاختبارات في ظروف جيدة بمختلف مراكز الامتحان بالجهة، وتميزت بالتطبيق الصارم لمقتضيات دفتر المساطر الخاص بالامتحانات، وخاصة في الجانب المتعلق بتوفير الأجواء المناسبة لضمان احترام مبدأ تكافؤ الفرص والحفاظ على مصداقية شهادة البكالوريا.
وبلغت نسبة الحضور لدى فئة المتمدرسين %89.67 من أصل 9556 مترشحا ومترشحة، في حين لم تتجاوز هذه النسبة %57.44 من أصل 2467 مترشحا ومترشحة من فئة الأحرار.
وتم تسجيل تراجع مهم في حالات الغش بنسبة  47.6% مقارنة مع السنة الماضية، حيث تم  رصد 98 حالة غش خلال إجراء الدورة الاستدراكية للامتحان الوطني الموحد 2017، غالبيتها تمت باستعمال الهاتف المحمول أو الوثائق المكتوبة. وقد تم التعامل معها بكل حزم وجدية وفق المساطر المعمول بها.
وستنطلق عملية تصحيح انجازات المترشحات والمترشحين يوم الجمعة 14 يوليوز 2017 بمختلف مراكز التصحيح موزعة على 16 مركزا للتصحيح على صعيد المديريات الإقليمية؛ أربعة مراكز تصحيح ببني ملال،  وأربعة مراكز بأزيلال وثلاثة مراكز بخريبكة ومركزين بخنيفرة، وثلاثة مراكز تصحيح بالفقيه بن صالح. وتم تجنيد 883 مصححة ومصحح لتصحيح ما يقارب 64742 ورقة، ومسك النقط عبر المنظومة المعلوماتية بمراكز التصحيح.
وتجدر الإشارة إلى أن المداولات الخاصة بالدورة الاستدراكية للامتحان الوطني الموحد ستجرى يوم 20 يوليوز 2017 ، يتلوها الإعلان عن النتائج يوم 21 يوليوز 2017. 

وإذ تنوه الأكاديمية بجهود نساء ورجال التعليم وكل الفاعلين التربويين والإداريين، يسرها أن تتقدم بالشكر لكل المتدخلين والشركاء من مصالح الإدارة الترابية، ورجال الأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية ووسائل الإعلام الوطنية والجهوية على دعمهم المتواصل لإنجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام.
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال