جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

 

بعد تجربته الرائدة في تأسيس وتطوير إذاعة شدى،يطلق الإعلامي المغربي الشهير رشيد حياك في شهر شتنبر أول قناة فنية في المغرب تحت إسم”شدى تي في”، تعنى بالمساهمة في التعريف بالأغنية المغربية ودعم المواهب وتنشيط الحركة الفنية الوطنية وإشعاعها والتعريف بها في الوطن العربي.
وفي هذا الإطار، ذكر رشيد الحياك أن هذه التجربة الإعلامية الجديدة تشكل ثمرة لما حققته إذاعة شدى من تراكم في الفضاء السمعي البصري، بحكم أن هذه الأخيرة أصبحت مرجعا في التعريف بالأغنية المغربية وخلقت حركة فنية، معتبرا أن من بين الأهداف المسطرة في القناة الجديدة أن تصبح مرجعا في تنشيط الممارسة الفنية المغربية عبر فتح فضاء مرئي تفاعلي يمكن الفن المغربي من التنافس في المجال السمعي البصري الإقليمي والعربي.
وشدد رشيد حياك على أن المشرفين على هذا المشروع خصصوا إمكانيات مالية وتقنية وفق معايير ومواصفات تكنولوجيا متقدمة(البث بتقنية hd) قادرة على التنافس في المجال السمعي البصري العربي.
وأوضح المسؤول أن المشروع التلفزيوني حاول أن يمزج بين تجربة العديد من الأسماء الفنية والإعلامية الشهيرة وبين موهبة العديد من الشباب، إن على المستوى التقني وإن على المستوى الفني وإعداد وتقديم وتنشيط البرامج المختلفة.
وأضاف رشيد حياك أن قناة”شدى تي في” ستحاول أن  تقدم منتوجا يمزج بين الإخبار(نشرات فنية) والتثقيف(برامج التحقيقات) والترفيه( كبسولات فنية) بما ينسجم والوظائف  الأساسية الثلاث للفعل الإعلامي، مضيفا أن القناة ستستفيد من الشركات الفنية التي عقدها الشركة مع مهرجانات فنية وقنوات عربية، على امتداد عشر سنوات.
ومن المنتظر أن تنطلق  القناة في بداية شهر شتنبر على القمر الإصطناعي نايت سات، وستبث برامجها من الأردن، على مدار أربع وعشرين ساعة دون انقطاع.
ويذكر أن الصحفي رشيد حياك سبق وأن دشن تجربته في المجال السمعي البصري، عبر شركة استوديو القاهرة في بداية التسعينات التي تعد أحد أقوى شركات الإنتاج والتوزيع الموسيقي في المغرب،قبل أن يتطور الأمر إلى الإنتاج السمعي البصري من خلال شركة شدى برود الحاصلة على مؤذونية المركز السينمائي المغربي التي أنتجت آلاف البرامج والكبسولات والبرامج والوصلات الإشهارية، إلا أن شهرته ونجاحه ارتبطا بتأسيس إذاعة شدى إف إم، ضمن الجيل الأول لتراخيص الهيأة العليا للإتصال السمعي البصري،وهي الإذاعة التي تعد الأولى في المغرب، فيما يخص دعم وتطوير والتعريف بالأغنية المغربية.


التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال