جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية بعد اغلاقه سنة 2014 مساعي للمجلس الاقليمي لازيلال تعيد فتح مركز أيت بوكماز للمرشدين السياحيين الجبليين

بعد اغلاقه سنة 2014 مساعي للمجلس الاقليمي لازيلال تعيد فتح مركز أيت بوكماز للمرشدين السياحيين الجبليين

حجم الخط




محمد أوحمي 
بتدخل من المجلس الاقليمي لازيلال لذى مجلس جهة بني ملال خنيفرة  تفاعل رئيس الجهة مع الملتمس  القاضي باعادة فتح مركز تكوين المرشدين السياحيين الجبليين بتبانت الذي أغلق أبوابه منذ سنوات `2014` حيث كان يقوم بتكوين 40مرشد سياحي لمدة سنة يحصلون بعد ذلك على دبلوم يخول لهم العمل كمرشدين .
ولهذا الغرض فمن المرتقب ان يزور وزير السياحة اقليم ازيلال قبل نهاية شهر يوليوز الحالي تزامنا مع المعرض الجهوي  للاقتصاد الاجتماعي وتثمين المنتوجات المحلية المنظم بشراكة بين وزارة السياحة و مجلس الجهة  المزمع تنظيمه بأزيلال يوم 25يوليوز 2018  و الذي سيستمر  أربعة أيام بعدما اجرى رئيس الجهة عدة لقاءات مع الوزير بمقر الوزارة  حيث سيتم توقيع اتفاقية بين الوزارة و مجلس الجهة على أساس ان تقوم الوزارة بالتكفل بالدبلوم بينما مجلس الجهة ستتكفل باعادة تأهيل المركز .
ومعلوم ان المركز المعني تخرج منه عشرات المرشدين من داخل و خارج الجهة و هو ما سيعطي نفسا جديدا للشباب الراغب في العمل في الجانب السياحي حيث تقاطرت على المجلس الاقليمي عشرات الملتمسات من الشباب العاطل للتدخل باعادة فتح المركز من جديد .
للاشارة فان عدة جهات مهتمة تتمن تدخل مجلس الجهة و المجلس الاقليمي بعيدا عن مغالطات ألفها العديد من الناس الذين يصطادون الفريسة بعد اصطيادها  و قتلها .

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال