جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية المجلس الاقليمي للفقيه بن صالح يحدد شروط دعم الجمعيات و يصادق على اتفاقيات شراكة تهم قطاعات اجتماعية و البنيات التحتية

المجلس الاقليمي للفقيه بن صالح يحدد شروط دعم الجمعيات و يصادق على اتفاقيات شراكة تهم قطاعات اجتماعية و البنيات التحتية

حجم الخط



Ajouter une légende

محمد بوزيان
صادق المجلس الاقليمي للفقيه بن صالح خلال دورته العادية لشهر شتنبر 2018 المنعقدة اول امس الاثنين بمقر العمالة على مشروع ميزانية المجلس الاقليمي للسنة المالية  2019 بعدما تمت دراستها حيث تمت المصادقة على المداخيل 24860000.00 درهم بالاجماع و المصاريف و على برمجة الفائض التقديري البالغ 4306903.00 درهم في تسديد دين صندوق التجهيز الجماعي و دفعات للجمعيات .
هذا و جاء في الدورة التي حضر اشغالها عامل اقليم الفقيه بن صالح محمد قرناشي و تراسها كمال محفوظ بحضور اعضاء المجلس و بعض رؤساء المصالح الخارجية بالاقليم تقديم عرض حول  الاجراءات المتخذة للدخول المدرسي 2018 / 2019 من طرف المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بالفقيه بن صالح حيث اشار من خلاله الى الظروف المحيطة بالدخول المدرسي و الاجراءات و التدابير المتخذة لانجاحه كما تم استعراض بعض الاكراهات المطروحة و سبل الخروج منها في اطار مساهمة كافة الشركاء كل حسب اختصاصه باعتبار قطاع التعليم اولوية اساسية .
هذا و تنفيذا للتعليمات الملكية السامية الواردة في خطاب العرش 2018 التي دعت الى التركيز على المبادرات المستعجلة في مجموعة من المجالات على راسها قطاع التعليم حيث دعى جلالة الملك محمد السادس "الى إعطاء دفعة قوية لبرامج دعم التمدرس، ومحاربة الهدر المدرسي، ابتداء من الدخول الدراسي المقبل، بما في ذلك برنامج “تيسير” للدعم المالي للتمدرس، والتعليم الأولي، والنقل المدرسي، والمطاعم المدرسية والداخليات. وكل ذلك من أجل التخفيف، من التكاليف التي تتحملها الأسر، ودعمها في سبيل مواصلة أبنائها للدراسة والتكوين" في هذا الاطار صادق المجلس الاقليمي بالاجماع على اتفاقيات شراكة من اجل تجهيز قاعات للتعليم الاولي و كذلك الدراسة و التصويت على اتفاقيات شراكة من اجل تسيير حافلات النقل المدرسي .
و في مجال الدعم الاجتماعي ايضا صادق المجلس الاقليمي للفقيه بن صالح عل اتفاقية شراكة و تعاون من اجل اقتناء مواد طبية تستعمل في تصفية الدم بالفقيه بن صالح من اجل تجاوز الوضعية الصعبة التي اصبح يعيشها مركز تصفية الدم بالفقيه بن صالح و معاناة المرضى حيث سيتم بموجب هذه الاتفاقية منح 40 مليون سنتيم لجمعية مرضى القصور الكلوي بالفقيه بن صالح لاقتناء مواد طبية تستعمل في تصفية الدم و تسيير المركز و تقديم الخدمات الصحية لفائدة المرضى مع تقديم تقارير دورية حول تسيير هذه الدور كما عهد للمندوبية الاقليمية للصحة بالفقيه بن صالح الاشراف على المواكبة لانجاز اقتناء المواد الطبية و السهر على تتبع تسيير مركز تصفية الدم الفقيه بن صالح .


كما صادق المجلس الاقليمي للفقيه بن صالح بالاجماع على النقطة المتعلقة بتحيين الهيكل التنظيمي لادارة مجلس اقليم الفقيه بن صالح مع تحديد اختصاصاتها على ضوء دورية السيد وزير الداخلية بتاريخ 31 يوليوز 2018 حول التعيين بالناصب العليا لادارات الجماعات الترابية و هيئاتها و نظام التعويضات عن المسؤولية .
هذا و في اطار تحديد شروط دعم الجمعيات تمت المصادقة على دفتر تحملات يتعلق بتحديد شروط دعم مشاريع الجمعيات من طرف المجلس الاقليمي للفقيه بن صالح من خلال اعداد نموذج كناش التحملات خاص بكل مجال على حدة من المجالات المعينة المجال الرياضي و المجال الثقافي و المجال الاجتماعي .
كما تمت المصادقة خلال الدورة على اتفاقية شراكة و تعاون لبناء الطرق بتراب جماعة سيدي عيسى بن علي تتضمن بناء الطرق بدوار النكار و بني عون بغلاف مالي 20.247.000.00 درهم و اشغال بناء الطرق بمركز سيدي عيسى بن علي ب13.000.000.00 درهم حيث تتعهد الجماعة بتوفير مساهمة مالية 4 ملايين درهم فيما سيخصص المجلس الاقليمي مبلغ 29.247.000.00 درهم .
و صادق المجلس على طلب قروض من صندوق التجهيز الجماعي لبناء الطرق لتمكين المجلس من الوفاء بالتزاماته بموجب اتفاقيات الشراكة المبرمة مع شركاء اخرين .
كما تمت المصادقة على اتفاقية شراكة و تعاون من اجل تسليم ملعب كرة القدم بجماعة سيدي عيسى بن علي لفائدة جماعة سيدي عيسى بن علي .





التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال