جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية بجهة بني ملال خنيفرة تنظم يوما دراسيا حول : "العمل النقابي بقطاع الجماعات الترابية... الواقع والإنتظارات"

الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية بجهة بني ملال خنيفرة تنظم يوما دراسيا حول : "العمل النقابي بقطاع الجماعات الترابية... الواقع والإنتظارات"

حجم الخط




     في إطار الدينامية الشاملة للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، وتنفيذا لقرارات اللجنة الإدارية لفرع جهة بني ملال خنيفرة في دورتها العادية المنعقدة يوم السبت 27 أكتوبر 2018 بمقر الاتحاد المغربي للشغل ببني ملال.
وبعد المشاركة الحماسية والمكثفة لمناضلي ومناضلات الجهة في تنفيذ البرنامج النضالي والتنظيمي للجنة الإدارية الوطنية بمشاركة أعضائها بالجهة في اجتماعها الوطني المنعقد بالمقر المركزي للإتحاد بالدار بالبيضاء وفي قراراتها النضالية بما فيها الإضراب الوطني والوقفات الإحتجاجية الجهوية؛
وتنفيذا لقرار اللجنة الإدارية الجهوية، نظم الفرع الجهوي للجامعة يوما دراسيا يوم السبت 1 دجنبر 2018 بتأطير من المكتب الجامعي في موضوع: "العمل النقابي بقطاع الجماعات الترابية... الواقع والإنتظارات" بمقر الإتحاد المغربي للشغل بوادي زم، تميزت جلسته الإفتتاحية بـتقديم كلمات: المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات الترابية بإقليم خريبكة، المكتب الجهوي لجهة بني ملال خنيفرة، الإتحاد المحلي لنقابات وادي زم وأبي الجعد، المكتب الوطني للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات الترابية، المكتب الوطني للنقابة الوطنية لعمال الإنعاش الوطني.

    وبعد فترة استراحة، تواصلت أشغال اليوم الدراسي في التداول والنقاش البناء في المحاور التالية:
- الواقع النقابي بالجماعات الترابية بين الأمس واليوم
- سمات الوضع النقابي
- مآل الحوار الإجتماعي 
- انتظارات الإجراء
- الحريات النقابية
- التكوين النقابي
    وقد مر هذا اليوم الدراسي في أجواء حماسية مهمة، وعرف نجاحا كبيرا سواء من حيث الحضور المتميز الذي تجاوز المائة 100 من مناضلات ومناضلين القطاع والإتحاد المغربي للشغل والضيوف، وكذلك من حيث ملامسته لجوانب مهمة من العمل النقابي بقطاع الجماعات الترابية، وكذلك من حيث بثه في تشكيل اللجنتين التحضيرية لتنظيم المرأة العاملة بقطاع الجماعات الترابية، وحملة الشواهد غير المدمجين في السلالم الملائمة... فضلا عن الإستعداد الكبير الذي عبر عنه المناضلين والمناضلات بالجهة للانخراط القوي في الإضراب الوطني لمدة 48 ساعة ايام 26 و 27 دجنبر 2018 والوقفة الإحتجاجية أمام مقر وزارة الداخلية بالرباط في اليوم الأول للإضراب.
       كما لم يفت اليوم الدراسي واللقاء الجهوي التعبير عن رفضه للتضييق على الحريات النقابية وتهرب رؤساء بعض الجماعات الترابية بالجهة من فتح باب الحوار مع المكاتب النقابية للإتحاد بالقطاع (عين قيشر بدائرة أبي الجعد، ...... نموذجا) وتجديد مطالبته بالإستجابة للملف المطلبي الوطني لعمال وموظفي الجماعات المحلية وتأكيد تشبثه بصون حقوقهم وكرامتهم وإنصافهم.
عن اليوم الدراسي
المكتب الجهوي


التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال