جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية مجلس جهة بني ملال خنيفرة يستعرض حصيلة دعم الجمعيات و يعلن فتح باب الترشيح لوضع مشاريع الجمعيات برسم سنة 2019

مجلس جهة بني ملال خنيفرة يستعرض حصيلة دعم الجمعيات و يعلن فتح باب الترشيح لوضع مشاريع الجمعيات برسم سنة 2019

حجم الخط




حضر ابراهيم مجاهد رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة أشغال اجتماع اللجنة المكلفة بالشؤون الاجتماعية والثقافية والتعليم والتكوين إلى جانب محمد اهنين رئيس اللجنة وحضور العديد من أعضائها ونواب الرئيس ورؤساء اللجان الدائمة، حيث خصص الاجتماع لعرض حصيلة دعم الجمعيات الإنسانية والخيرية والأندية والجمعيات الرياضية والثقافية وذلك ايمانا من السيد الرئيس بأهمية التعاون بين مجلس الجهة وفعاليات المجتمع المدني من جهة واحتراما الالتزامات التعاقدية لمجلس الجهة من ناحية أخرى.
وقد أشار الرئيس إلى أن إدارة الجهة توصلت بالاتفاقيات المؤشر عليها من طرف السلطات الحكومية المكلفة بالداخلية اسبوعين فقط قبل اختتام السنة المالية وهو ما فرض الاشتغال بشكل مستمر ودون انقطاع لمدة 17 يوما لتمكين الجمعيات من التوصل بالدعم المخصص لها وفقا لمقرر مجلس الجهة.
وعليه فقد تم صرف مبلغ يقارب 43 مليون درهم لفائدة 389 جمعية، وبالخصوص 55 جمعية إنسانية و 88 جمعية خيرية و29 ناديا رياضيا و 78جمعية رياضية و142جمعية ثقافية .
في حين أن 38 جمعية تم رفض التأشير على ملفاتها بسبب نقص في ملفاتها القانونية أو عدم عقد جموعها العامة وفق قانونها الأساسي.
وعليه تقرر من خلال الاجتماع فتح باب الترشيح لوضع مشاريع الجمعيات الإنسانية والخيرية والرياضية برسم سنة 2019 على اساس ان يتم التعاقد مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمندوبية الجهوية للتعاون الوطني والمندوبية الجهوية لوزارة الثقافة لتبسيط مسطرة صرف الدعم في حين أن الجمعيات الثقافية سيتم اعتماد لائحة الجمعيات غير المستفيدة برسم سنة2018 وتلك التي توصلت بالدفع الأول من الدعم فقط في مرحلة أولى لتمكينها من أداء ما بذمتها من مستحقات علما انها اعتمدت على نص الاتفاقية الموقعة مع الجهة لتنظيم برامجها الثقافية.
ويظل مجلس الجهة منفتح على كل المبادرات الجهوية الجادة الهادفة لتحقيق الإشعاع الثقافي والرياضي ومواكبة الفئات الهشة والمعوزة بالجهة.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال