جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية جمعية الصداقة بسوق السبت تعتزم تنظيم قافلة إنسانية في نسختها الثالثة نحو جماعة تباروشت بأزيلال..

جمعية الصداقة بسوق السبت تعتزم تنظيم قافلة إنسانية في نسختها الثالثة نحو جماعة تباروشت بأزيلال..

حجم الخط




حميد رزقي/ المولوع الكبير

 في إطار أنشطتها التضامنية، وترسيخا لنهجها التطوعي التآزري مع ساكنة الجبل وخاصة منها تلامذة المؤسسات التعليمية، تعتزم جمعية الصداقة للأعمال الخيرية بمدينة سوق السبت أولاد النمة بإقليم الفقيه بن صالح تنظيم قافلة إنسانية نحو جماعة تباروشت التابعة لقيادة تيكلفت بدائرة واويزغت إقليم أزيلال، ، بتنسيق مع عمالة ونيابة التعليم بأزيلال ،  وذلك يوم الأربعاء المقبل من فبراير الجاري ، في حالة ما إذا كانت الظروف المناخية مواتية.
 وتأتي هذه القافلة في سياق الإستراتيجية التضامنية التي التزمت بها الجمعية منذ  سنة 2015 و2016، حيث وقع الاختيار  على مدرسة “شيتو” التابعة لمجموعة مدارس تباروشت النائية التي ترتفع عن سطح البحر بأكثر من 1700 متر بإقليم أزيلال.
ويروم منظمو القافلة هذه السنة، توزيع مساعدات إنسانية على تلامذة المؤسسة عبارة عن ألبسة شتوية جديدة ومستعملة (جوارب طاقيات قفازات أحدية..) ، والقيام بأنشطة ترفيهية ( بهلوان ) و أخرى ذات بعد تربوي وصحي وتوعوي ، (توزيع فرشاة ومعجون أسنان ، وتوزيع أدوية للعلاجات الأولية ، وذلك من اجل ترسيخ أخلاقيات العمل الجمعوي التطوعي  والتخفيف من نزلات البر د التي تزايدت حدتها خلال  هذه السنة بسبب التساقطات الثلجية القوية.
والقافلة ، يقول رئيس الجمعية  الموجاهيد حمادي ، أضحت شبه عُرف تقليدي، نهدف من خلاله بتنسيق  بطبيعة الحال مع  كافة اطر وتلامذة المؤسسة  وممثلي السلطات المحلية  والإقليمية  إدخال الفرحة على تلامذة المؤسسة الذين أغلبهم ينتمون إلى أسر هشة هي في حاجة ماسة  إلى مد يد المساعدة .
وهي إلى جانب ذلك تسطر  الغاية الكبرى  التي تضمنها القانون الأساسي للجمعية الذي وضع من بين أهدافه الجوهرية  ، تنظيم قافلات إنسانية  من هذا النوع بُغية دعم الأسر الهشة بالمناطق الجبلية على وجه الخصوص.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال