جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة




في إطار احتفال العالم بعيد المرأة الذي يصادف 8 مارس من كل سنة ، نظمت جمعية المحامين الشباب بشراكة مع هيئة المحامين بخريبكة حفل تكريم للزميلات المنتسبات للهيئة ، وتم هذا الاحتفال بنادي المحامين وحضره النقباء وأعضاء الهيئة .
وبالمناسبة استحضر المنظمون الدور المحوري الذي تلعبه المرأة في المجتمع المغربي في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية ، ومنها المرأة المحامية وما تتحمله من مسؤوليات جسام مهنيا واسريا ، ونوه بعض المتدخلين بدور المرأة المحامية وما تحظى به من مكانة مرموقة داخل المجتمع .
و تخلل الحفل توزيع الورود وهدايا رمزية على المرأة المحامية ، والتي هي كباقي نساء العالم استطاعت تحقيق مكاسب لقضية المرأة عموما بفضل نضالاتها من اجل التمكين والمساواة مع الرجل داخل المجتمع، لان المجتمعات لا يمكن أن تتقدم بدون الاعتماد على المرأة وتمكينها من حقوقها التي تكفلها المواثيق الدولية لحقوق الإنسان والشرائع السماوية.
ولهذا الحفل المنظم دلالاته الرمزية ، إذ بقدر ما هو التفاتة للمرأة المحامية من طرف زملائها ، هو اعتراف تام بالحقوق الكاملة للمرآة مبني على عامل موضوعي يتجلى في إثباتها لقدرتها ونجاحها في اغلب المهن التي كانت حكرا على الرجل.
ويتماشى هذا الاعتراف مع التوجهات السامية لجلالة الملك محمد السادس في النهوض بوضعية المرأة المغربية وتمكينها من كافة حقوقها ، وحمايتها من كل إشكال التمييز .
هذه التوجهات التي ترجمت في شكل قوانين تحمي المرأة وتضمن حقوقها ، استطاعت أن تجد المناخ الملائم للتنفيذ بفضل الحملات التحسيسية والتوعوية والتضامنية للمجتمع المدني وباقي الشركاء والتي ساعدت على تنزيل مجموعة من القرارات المتخذة بهذا الشأن من طرف الدولة .


التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال