GuidePedia
Issame

0


ارتفع عدد حالات الشفاء بجهة بني ملال خنيفرة خلال اليومين الاخيرين حيث ارتفع من 27 حالة شفاء الى 32 حالة و هذه تفاصيلها:
اقليم الفقيه بن صالح : 09 حالات شفاء
تم تسجيل اول حالة شفاء بجهة بني ملال خنيفرة و هي سيدة ثمانينية قادمة من احد الدول الموبوءة حيث تلقت العلاج بالمستشفى الاقليمي للفقيه بن صالح و تماثلت للشفاء في اقل من اسبوعين رغم معاناتها من مرض مزمن .
كما تم تسجيل سبعة حالات شفاء تلقت العلاج بجناح كوفيد بالمركز الاستشفائي الجهوي لبني ملال ، اضافة الى حالة جديدة تتعلق بطبيب رئيس قسم بالمندوبية الاقليمية للصحة بالفقيه بن صالح حيث تم اعلان شفائه اليوم بعد تلقيه العلاج بالمستشفى الاقليمي الفقيه بن صالح .
اقليم خريبكة :12 حالة شفاء
سجل اقليم خريبكة اكبر عدد من حالات الشفاء حيث كان الى وقت قريب الاقليم الذي سجل اكبر عدد حالات الاصابة و الوفيات قبل استقراره في 27 حالة اصابة و ارتفاع عدد الإصابات بإقليم ازيلال الى 38 حالة اصابة مؤكدة ، و قد بلغ عدد حالات الشفاء بخريبكة 12 حالة بينهم أطفال يترواح سنهم بين 06 و 09 سنوات ، و اغلب هذه الحالات التي شفيت تم تسجيل اصابتها داخل اسر .
اقليم بني ملال : 05 حالات شفاء
المركز الاستشفائي الجهوي لبني ملال سجل 12 حالة شفاء 07 من اقليم الفقيه بن صالح و 05 حالات شفاء لاشخاص من بني ملال ليتعادل مع مستشفى الحسن الثاني بخريبكة في عدد الحالات التي تابعت العلاج و شفيت .
الخمس حالات التي شفيت ببني ملال تتعلق  بالصيدلانية الحالة الوافدة من مدينة القصيبة و التي كانت أول حالة شفيت ببني ملال و تفاعلت مع البروتوكول العلاجي بسرعة  ثم الحالة الثانية المتعلقة برجل ستيني خضار ينحدر من حي أولاد عياد ببني ملال  و الحالة الثالثة للدكتور البحيري رئيس قسم بالمديرية الجهوية للصحة و الحالة الرابعة لطبيبة متدربة بقسم المستعجلات ببني ملال و الخامسة تتعلق بعسكري من زاوية الشيخ حيث تم تحويله الى احد مستشفيات مراكش و تماثل للشفاء .
اقليم ازيلال : 05 حالات شفاء
اقليم ازيلال سجل اول حالة اصابة بفيروس كورونا المستجد في 31 من مارس الماضي و يتعلق الامر بطبيب جراح للاطفال حيث كان اول حالة تماثلت للشفاء قبل الحالات الاخرى التي سجلت بجماعة بين الويدان ليصل عدد المتشافين 05 حالات
اقليم خنيفرة : 01 حالة شفاء
هي الحالة الوحيدة التي تم تسجيلها باقليم خنيفرة وهي حالة وافدة من مدينة تمارة حيث تماثلت للشفاء منذ ازيد من ثلاثة اسابيع حيث ان خنيفرة هي الاقليم الوحيد ضمن اقاليم الجهة الذي ظل صفر حالة اصابة منذ شفاء هذه الحالة .

LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top