جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية والي جهة بني ملال خنيفرة ...تواصل تفعيل سياسة القرب بالمناطق الجبلية في افق تنمية هذه المناطق

والي جهة بني ملال خنيفرة ...تواصل تفعيل سياسة القرب بالمناطق الجبلية في افق تنمية هذه المناطق

حجم الخط





في اطار نهج سياسة القرب تجاه ساكنة المناطق الجبلية واستمرارا للزيارة التي سبق وان قام بها بتاريخ 23 يوليوز 2016 لمنطقة بن شرو وبوتفردة وتيزي نسلي قام السيد محمد دردوري والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل اقليم بني ملال  يوم السبت 13 غشت 2016 مرفوقا بالسيد ابراهيم مجاهد رئيس المجلس الجهوي والسيد محمد حلحال رئيس المجلس الاقليمي ورئيس الغرفة الفلاحية ورئيس غرفة الصناعة والتجارة والخدمات وعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية والسلطات الامنية والمحلية  بلقاءات تواصلية مفتوحة مع ساكنة اغبالو نكركور - تيحونة ايت ويدير - المسيد - مركز اغبالة - تاعدلونت .
وتهدف هذه الزيارة الى التواصل المباشر مع المواطنين والاستماع اليهم والوقوف على المشاكل التي يعانون منها عن قرب  وبسط الخصاص الذي يعيشونه من اجل بذل المجهودات المطلوبة لحلها ومعالجتها .
وفي هذا الصدد طرحت الساكنة المعنية على انظار السيد الوالي عدة مشاكل ترتكز اساسا على فك العزلة عن المنطقة والعمل على تنميتها كما سلمت له عدة ملفات ومطالب مكتوبة اعطى فيها السيد الوالي تعليماته في عين المكان للمصالح المعنية لدراستها واتخاذ في شانها ما يلزم من اجراءات  مناسبة وعملية . 
وقد ارتكزت تدخلات المواطنين حول : -المزيد من انجاز المسالك والطرق -التزود بالماء الصالح للشرب والكهرباء - توفير شبكة الاتصالات - الحماية من الفيضانات - توفير الاعلاف - بناء دور الولادة وتجهيزها وتعيين ممرضات .توفير النقل خاصة المدرسي - حفر الابار - بناء خزانات -استصلاح السواقي - توفيرالايواء للطالبات - توفير الانارة العمومية في بعض الازقة - توفير سيارات الاسعاف - اعتماد ملحق الحالة المدنية - تقريب الادارة من المواطنين -التزود بالطاقة الشمسية .تحسين الخدمات الصحية - الاهتمام وتحسين مستوى التربية والتعليم - توفير دور للشباب والملاعب الرياضية ....


ولقد تفاعل السيد الوالي رفقة الوفد المرافق مع هذه المطالب والملتمسات بلغة الواقعية واكد للساكان بان هذه المناطق تحتاج الى مضاعفة المجهودات من طرف جميع المتدخلين وانه عمل وسيعمل على تحقيق المزيد من مشاريع البنيات التحتية والمشارع الفلاحية والسوسيو اقتصادية بغية تحسين ظروف عيش الساكنة الجبلية .

وبهذه المناسبة حضر السيد الوالي والوفد المرافق له فعاليات مهرجان اغبولة نايت سخمان في دورته الاولى من تنظيم المجلس الجماعي لاغبالة بشراكة مع جمعيات المجتمع المدني . ثم قام بجولة تفقدية لمشروع التطهير السائل لمركز اغبالة والذي تقدر تكلفته المالية ب 7 مليون درهم من تمويل الجماعة الترابية لاغبالة ووكالة الحوض المائي ام الربيع والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب .
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال