جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية نادي الصحافة لجهة بني ملال خنيفرة يدعو الى تعامل السلطات بسلاسة و احترام مع مهنيي و مراسلي المنابر الاعلامية

نادي الصحافة لجهة بني ملال خنيفرة يدعو الى تعامل السلطات بسلاسة و احترام مع مهنيي و مراسلي المنابر الاعلامية

حجم الخط

 

عقد مكتب نادي الصحافة لجهة بني ملال خنيفرة اجتماعه العادي بتاريخ 25 أكتوبر 2016، وتداول خلاله القضايا والمستجدات الإعلامية بالجهة، بعد وقوفه على عدة اختلالات أصبح  يعاني منها الجسم الصحفي، وخلص المجتمعون إلى مايلي:
-         ضرورة التمسك بالقيم الصحافية الصادقة وتغليب الاعتبارات المهنية في تغطية الأحداث والوقائع، ونقل الأخبار بموضوعية عملا بميثاق أخلاقيات المهنة.
-         دعوته إلى ضرورة تعامل السلطات الإدارية والمنتخبة بسلاسة واحترام مع مهنيي ومراسلي المنابر الإعلامية المعتمدين من أجل الوصول إلى المعلومة كما هو منصوص عليه بدستور المملكة.
-         العمل على تطهير الجسم الصحفي من العوالق والطفيليات التي تسيء إلى سمعة وشرف المهنة.
-         التأكيد على اعتبار نادي الصحافة لجهة بني ملال خنيفرة شريكا أساسيا في بناء صرح إعلام جهوي نزيه، وفاعلا أساسيا في ربط جسور التواصل بين المؤسسات والمواطنين من خلال متابعته وتغطيته جميع أنشطة هذه المؤسسات بصدق وأمانة.
-         يدين نادي الصحافة كل الأفعال المشينة التي يقترفها دخلاء على الحقل الإعلامي الذين يبتزون وينهشون أعراض الناس، ويقتحمون خصوصياتهم ما يعتبر اعتداء شنيعا على حقوقهم المحمية بقوة القانون.
-         يعلن النادي تضامنه اللامشروط مع كل الزملاء الشرفاء الذين قد يتعرضون للمضايقة أو المتابعة القضائية والاعتداء أثناء قيامهم بواجبهم المهني.
-         يستغرب النادي إقصاءه من طرف المجلس الإقليمي لبني ملال وحرمانه من الدعم السنوي بمبررات واهية، ولا تستند على أدلة موضوعية علما أن الدعم يمنح بسخاء لجمعيات مقربة ولا وجود لها إلا على الورق.
نادي الصحافة الجهوية
لبني ملال وخنيفرة


التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال