جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية محكمة العدل الاوربي "زمتات " البوليزاريو و تعتبره كيانا غير معني بالاتفاقيات المبرمة بين المغرب و الاتحاد الاوربي

محكمة العدل الاوربي "زمتات " البوليزاريو و تعتبره كيانا غير معني بالاتفاقيات المبرمة بين المغرب و الاتحاد الاوربي

حجم الخط



أخذت المملكة المغربية علما بقرار محكمة العدل الأوروبية، الصادر اليوم الأربعاء، بخصوص الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي.
وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون أنه “بحكمها القاضي برفض الطعن الذي تقدمت به “البوليساريو” و الذي اعتبر “غير مقبول”، تكون محكمة العدل الأوربية قد انسجمت مع باقي مؤسسات الاتحاد الأوروبي التي تعتبر أن هذا الكيان غير “معني” بالاتفاقيات المبرمة بين المغرب والاتحاد الأوروبي.
وأبرز بلاغ وزارة الشؤون الخارجية والتعاون أنه تم كذلك الحكم على “البوليساريو” بتحمل كافة المصاريف التي تطلبتها الدعوى القضائية.
وقررت المحكمة أيضا ، يضيف المصدر ذاته، إلغاء قرار محكمة الدرجة الأولى الصادر بتاريخ 10 دجنبر 2015، الذي كان المغرب قد تقدم بطعن في شأنه، وكان موضوع استئناف تقدم به مجلس الاتحاد الأوروبي بإجماع الدول الأعضاء.
وبهذا القرار تصحح محكمة العدل الأوروبية الانحرافات القانونية، و تعدل التقديرات السياسية الخاطئة، وتلغي الخلاصات التي لا أساس لها الصادرة عن محكمة الدرجة الأولى. ومن جهة أخرى، يشدد البلاغ، تلاحظ المملكة المغربية أن خلاصات المحكمة لا تشكك في قانونية وشرعية إبرام المغرب لاتفاقيات دولية تغطي منطقة الصحراء المغربية.
ويعرب المغرب عن كامل ثقته في أن الاتحاد الأوروبي سيواصل احترام التزاماته والوفاء بكافة تعهداته بموجب الاتفاق الفلاحي.
وفي هذا السياق، يسجل البلاغ، فإن المملكة المغربية، القوية بحقوقها، مستعدة لمواصلة النقاش مع شركائها الأوروبيين في إطار هياكل الشراكة المغرب-الاتحاد الأوروبي.
وخلص البلاغ الى ان المغرب يعبر عن شكره للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الذين أكدوا تمسكهم بالشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي، خاصة البلدان الصديقة التي انخرطت بشكل فعلي في الدعوى أمام المحكمة.


التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال