جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

 

في إطار دعم توطين الفرق المسرحية بالمراكز الثقافية وبدعم من وزارة الثقافة، سيكون موعد الجمهور الملالي مع العرض الأول لفرقة مسرح أرلكان المسرحي الجديد "العشق الكادي"، وذلك يوم الأربعاء 5 أبريل 2017 على الساعة السابعة مساء بدار الثقافة بني ملال. مسرحية "العشق الكادي" تأليف وإخراج المسرحي عمر الجدلي ومن تشخيص نخبة من الفنانين وهم على التوالي: عبد الرحيم المنياري، سعاد خويي، عبد اللطيف شوقي، عادل لوشكي، رشيدة نايت بلعيد، زاهية زاهيري. السينوغرافيا والملابس للفنان الحسين الهوفي، إدارة التواصل للإعلامي عبدالحق ميفراني، العلاقات العامة للفنان عبد الهادي الفلالي، المصاحبة الموسيقية لكل من نبيل البوستاوي، عبد الكريم شبوبة، التقنيات لعبد اللطيف الرداجي، الإنارة حسن بالكبير، المحافظة العامة يشرف عليها كل من سعيد الفرشيوي  أيوب وردي.
مسرحية "العشق الكادي" تندرج ضمن المشاريع التي حازت ثقة وزارة الثقافة هذه السنة في مجال التوطين المسرحي، المشروع اختار دار الثقافة ببني ملال كفضاء لإطلاق مشروعه الفني ذي التوجه التكويني والإشعاعي والتثقيفي، مما سيساهم في إعطاء دينامية قوية للفعل الثقافي والفني بالمدينة والجهة. ويحظى المشروع بدعم وزارة الثقافة، وبتعاون مع مسرح محمد الخامس، والمجلس البلدي لمدينة بني ملال ومجلس جهة بني ملال خنيفرة، والاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة بني ملال خنيفرة والمديرية الجهوية للشباب والرياضة وتحت إشراف المديرية الجهوية للثقافة بنفس الجهة.

ويتضمن مشروع توطين أرلكان، والذي سيمتد لسنة كاملة قابلة للتجديد، إنتاج مسرحية "العشق الكادي" حيث تقدم الفرقة مجموعة من العروض في جولتين تشمل الأولى مدينة بني ملال وباقي مدن الجهة، فيما ستنتقل الجولة الثانية الى باقي مدن المملكة. كما يتضمن برنامج التوطين 24 من الأنشطة التكوينية والتثقيفية والإشعاعية في مجال المسرح والفنون المرتبطة به، موزعة على مدى الموسم المسرحي 2017 وفق برنامج محكم، غني ومتنوع يؤطرها فنانون وأساتذة جامعيون وأساتذة التدريس الفني. 
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال