جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة



أشرف، السيد إبراهيم مجاهد ، رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة ، رفقة السيد محمد دردوري  والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل اقليم بني ملال يوم الثلاثاء 25 ابريل 2017 على تفقد أشغال تثنية وتقوية الطريق الوطنية رقم 8 بين مدار الطريق السيار ومركز أولاد اعيش. ويحتوي المشروع في شطره الأول على تثنية الطريق على طول 3.35 كلم وتقوية قارعة الطريق وبناء ممرات للدراجات وتهيئ ملتقى الطرق على مستوى مدخل محطة الأداء للطريق السيار. وتصل تكلفة المشروع حوالي 30 مليون درهم.  أما الشطر الثاني من المشروع  فيخص  تقوية  قارعة الطريق على طول 1.30 كلم وتبليط الأرصفة والإنارة العمومية وتهيئ ملتقى الطرق على مستوى الطريق الإقليمية رقم 3204. وتبلغ تكلفة المشروع حوالي 18 مليون درهم  من تمويل الجهة . ويهدف المشروع إلى تحسين السلامة الطرقية والمحافظة على الرصيد الطرقي وتحسين مستوى خدمة الطريق وتحسين جمالية المركز .
وفي إطار تأهيل المراكز الصاعدة بالجهة فقد  أعطى السيد رئيس الجهة بمعية السيد الوالي انطلاقة برنامج تأهيل مركز أولاد امبارك حيث يحتوي المشروع على  توسيع وبناء قارعة الطريق وتهيئ جنبات الطرق وانشاء مدارات وانشلء ممرات الراجلين وانشاء ممرات للدراجات وإنشاء نافورات والإنارة العمومية وإحداث المناطق الخضراء واشجار التصفيف ،وتصل تكلفة المشروع 40 مليون درهم من ميزانية جهة بني ملال خنيفرة .
 وبنفس الجماعة تم الاطلاع على  أشغال التطهير السائل على معبر الطريق الوطنية رقم 8  وتصل كلفة هذا المشروع 12559128 درهم  من تمويل الجهة ،وتبلغ نسبة  تقدم الأشغال 80 في المائة . أما أشغال بناء وإعادة هيكلة الطرق بجماعة أولاد امبارك فتصل كلفتها 8623800 درهم من ميزانية الجهة حيث يهدف هذا المشروع إلى تحسين البنية التحتية للجماعة وتحسين مستوى عيش الساكنة وتسهيل التنقل بين الأحياء .
وبجماعة فم اودي تم الاطلاع على مشروع تأهيل هذا المركز حيث يحتوي المشروع على توسيع وبناء قارعة الطرق ،تهيئ جنبات الطرق ،انشاء ممرات الراجلين ، وإحداث أشجار التصفيف . وتصل تكلفة المشروع حوالي 28 مليون درهم من تمويل الجهة .ويهدف المشروع إلى تحسين السلامة الطرقية ،المحافظة على الرصيد الطرقي ، تحسين مستوى خدمة الطريق وتقوية جاذبية المركز . وبنفس الجماعة تم الاطلاع على أشغال  انجاز حفرتين صحيتين وبئرين لتصريف المياه العادمة لتجزئة النور 1 و 2 ، بتكلفة مالية تقدر ب 2798880 درهم  من ميزانية الجهة .   

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال