جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة



وجهت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إنذارات إلى كل من القناة الأولى، وقناة تمازيغت، وقناة “ميدي 1″، وإذاعة خاصة، على إثر الأحداث الجارية في مدينة الحسيمة .
واعتبرت الهيئة  أن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، من خلال القناتين الأولى وتمازيغت، وكذلك قناة ميدي 1 تيفي قد أخلت بالالتزامات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل؛ وذلك على إثر عرضهما خلال تغطية لبلاغ الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بالحسيمة حول توقيف عدد من الأشخاص “صورا ومشاهد تعكس أعمال العنف والتخريب في سياق يوحي بأنها هي السبب في الاعتقالات”في حين أنها تعود لأحداث شغب بمناسبة تنظيم تظاهرة رياضية تتمثل في إحدى جولات البطولة الاحترافية الوطنية لكرة القدم  ، ووجهت للقنواة السالفة الذكر  إنذارا.
كما عاقبت “الهاكا” برنامجا إذاعيا  بإذاعة خاصة هاجم فيه الضيف القار بالبرنامج الناشط ناصر الزفزافي،  على إثر واقعة خطبة الجمعة بالحسيمة.
واعتبرت الهيئة أن البرنامج “تضمن عبارات جاءت على لسان الضيف ذات حمولة قدحية وتحط من الكرامة، وإن كانت غير مرتبطة باسم معين، إلا أن السياق الذي جاءت فيه يمكّن من ربطها وبشكل واضح ومباشر بأحد المحتجين في إطار الأحداث التي تعرفها بعض مناطق المملكة؛ وذلك دون تدخل من منشط البرنامج وفق ما يقتضيه واجب التحكم في البث، مما يجعل ما تضمنته الحلقة مخالفا للنصوص القانونية والتشريعية الجاري بها العمل”.
ولفتت “الهاكا” في قرارها إلى أن الإذاعة أخلت بمبدأ احترام قرينة براءة الزفزافي؛ “وذلك من خلال إدانة المشتبه فيه بما نسب إليه وتقديمه كذلك للجمهور، رغم أن القضية لازالت معروضة أمام أنظار القضاء”.
وأنذرت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري الإذاعة الخاصة، كما أمرت بتلاوة بيان إنذاري من “ّالهاكا” عند بداية حلقة البرنامج، بسبب الحمولة القدحية التي جاءت على لسان الضيف القار وإدانة أشخاص بخصوص قضايا لازالت معروضة على أنظار القضاء.


التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال