GuidePedia
Issame

0


 في اطار تفعيل السياسة الصحية للوزارة الهادفة الى تقريب الخدمات الطبية و العلاجية من الساكنة المحلية و تخفيف العبئ على المراكز الاستشفائية و السعي الحثيث الى تقليص الفوارق المجالية ، قام وزير الصحة انس الدكالي بزيارة عمل ميدانية لاقليم خنيفرة مرفوقا بوالي جهة بني ملال و عامل اقليم بني ملال و عدد من المنتخبين و ممثلي المجتمع المدني حيث تم اعطاء انطلاقة خدمات مصلحة الامراض النفسية بالمستشفى الاقليمي لخنيفرة و التي تم انجازها على مساحة 1020 متر مربع كما تم تجهيزها بالمعدات البيوطبية الاساسية حيث تصل الطاقة الاستيعابية لهذه المصلحة الى 25 سريرا بكلفة اجمالية 7.8 مليون درهم و سيشرف على الخدمات بهذه المصلحة طاقم طبي و تمريضي يتكون من طبيبين متخصصين في الصحة النفسية و العقلية و 17 ممرضا .
و ستكون هذه المصلحة المختصة في الامراض النفسية و العقلية اضافة نوعية للعرض الصحي بهذا الاقليم من شانها ان تخفف معاناة الساكنة و تمكنهم من الاستفادة من خدمات صحية مختصة في مستوى انتظاراتهم و تطلعاتهم .
كما تم تقديم عروض لوزير الصحة و والي الجهة و عامل اقليم خنيفرة حول المشاريع الصحية سيتم انشاؤها بهذا الاقليم من بينها مشروع اعادة بناء المركز الصحي لامالو اغريبن و الذي من المتوقع ان يستفيد من خدماته الصحية حوالي 40 الف نسمة من ساكنة حي امالو بمدينة خنيفرة .
و مشروع اعادة بناء المركز الصحي لمولاي بوعزة بالجماعة القروية مولاي بوعزة باقليم خنيفرة و الذي سيتم انجازه بكلفة اجمالية قدرها 4.2 مليون درهم حيث سيستفيد من خدماته ساكنة تقدر بازيد من 9900 نسمة .
كما تم الاطلاع على اشغال بناء مركز لتصفية الكلي الذي سينجز بمدينة مريرت باقليم خنيفرة في اطار شراكة بين وزارة الصحة و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و مجلس الجهة و المجلس الاقليمي و جماعة امريرت و مجموعة الجماعات و الجمعية الاقليمية لمساعدة مرضى القصور الكلوي .
و اطلع الوزير و الوفد المرافق له على اشغال توسيع و تهيئة المستشفى المحلي لمريرت حيث سيمكن من توفير الخدمات لفائدة ساكنة مريرت الت تقدر ب 67300 نسمة .











LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top