GuidePedia
Issame

0


ذ.حسن برناكي / بني ملال نيوز

يشارك محمد مبديع رئيس المجلس الجماعي لمدينة الفقيه بن صالح كمراقب في إطار الأممية الفدرالية إلى جانب الإتحاد الأوروبي لمراقبة الإنتخابات الرئاسية بدولة السنغال، والتي جرت اليوم الأحد  24 فبراير2019 وكذا المساهمة في تتبع مجريات وسباقات الحملة الإنتخابية الرئاسية التي يتنافس حولها (5) مرشحين، أربعة من المعارضة إلى جانب الرئيس الحالي ( ماكي تسال).وهو الإقتراع الرئاسي الحادي عشرحيث أدلى 6 ملايين ونصف سينغالي بأصواتهم لإختيار الرئيس لمدة 5سنوات .
وحسب الأخبارالواردة من مصادر وزارية من دكار فإن محمد 
 مبديع يقود مجموعة من الخبراء الدوليين ضمنهم وزراء سابقين ورؤساءأحزاب ، لإنجازهذه المهمة نظرا لتجربته الطويلة ومقدوراته في التدبير، والثقة التي يحظى بها من طرف المؤسسات الدولية والذي يعطي الدليل للإعتبارالدولي والإعتراف بما يعيشه المغرب من استقرارمن خلال التحول الديموقراطي والإنتقال السياسي .
وللإشارة فعملية التصويت قد ابتدأت منذ الصباح والتي يشرف عليها المراقبون المتتبعون مع الوقوف على عملية الفرز في مختلف مكاتب التصويت بالعاصمة دكاروالجهة ،والتي أعلنوا أنها مرت في أجواء يطبعها السلم من خلال تقييم إيجابي ، حيث ستعلن نتائجها مساء اليوم نفسه .
وكان السينغاليون المقيمون بالمغرب قد أدلوا بأصواتهم في ظروف عادية، والذين بلغ عددهم الإجمالي 9478 ناخب من بينهم 6059 ناخب في الدار البيضاء .

LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top