GuidePedia
Issame

0

ذ.حسن برناكي / بني ملال نيوز  

شهدت القاعة الكبرى بعمالة الفقيه بن صالح يوم الإثنين 4 مارس 2019 إنعقاد دورة مارس العادية لمجلس جهة بني ملال خنيفرة برئاسة ابراهيم مجاهد ، وبحضورالسيد الخطيب لهبيل الوالي الجديد للجهة وعامل إقليم بني ملال الذي عوض السيد عبد السلام بكرات المعين واليا على جهة العيون الساقية الحمراء بوجدور، والسادة عمال أقاليم الفقيه بن صالح، خريبكة، أزيلال و خنيفرة .
وقد افتتح الوالي أشغال الدورة بكلمة مستفيضة كخريطة طريق والإمتنان لحضوره الدورة الأولى للمجلس ، وأن تعيينه من طرف صاحب الجلالة هو تشريف ومسؤولية للمزيد من التعبئة للمساهمة في التنمية لهذه الجهة ، بتشجيع الإستثماروخلق فرص الشغل مع تسريع وتيرة الأوراش الخاصة بالبنيات التحتية، وخاصة المناطق القروية والنائية مع تسهيل المساطير والإصغاء للمواطنين وذلك في تحسين الإدارة والحكامة للرفع من المنجزات..
وليمربعد ذلك المجلس إلى الدراسة والمصادقة على على 34نقطة في جدول أعماله التي تتعلق  بمشاريع كهربة عدد كبير من الدواوير في 33جماعة ترابية ودعم التعليم الأولي بالقرى ، وكذا إبرام إتفاقيات شراكة مع عدد من الوزارات كل في اختصاصه بتزويد الجماعات بالماء الصالح للشرب ، وإنجازمشاريع التطهير السائل وبناء الطرق مع تنفيد برنامج هيكلة الموقعين السياحيين بخنيفرة مناببع أم الربيع وبحيرة أكلمام ازكزا ، ناهيك عن الإهتمام بالأثارات وخاصة القصبة الزيدانية باولاد عبد الله ، والعين السخونة وشلال أم الربيع بسيدي عيسى بالفقيه بن صالح ،والمدار السياحي عين قيصر بوادزم .
ولم يفت المجلس بتوقيعه إتفاقية شراكة مع وزارة التربية الوطنية وجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال لأجل إحداث نواة جامعية متعددة الإختصاصات بمدينة أزيلال.
وقد تمت المصادقة بالإجماع على كل النقط المدرجة باستثناء النقطة 24التي تم تأجيلها حول حصيلة عمل المجلس للفترة الإنتدابية 2015 / 2018. وليتم إنسحاب أعضاء المجلس المنتمين للعدالة والتنمية إحتجاجا على النقطة 26و27.المتعلقة بتقريرالعمليات المالية والمحاسباتية برسم سنة 2016 واتفاقية شركة المجلس الجهوي مع مجلس جماعة وادي زم .

LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top