GuidePedia
Issame

0



 حاوره : الحاج محمد الحطاب
على إثر ما تداولته بعض المنابر الإعلامية الجهوية ، بخصوص طرد عضوة جهوية من صفوف حزب الإتحاد الإشتراكي ، عن طريق بلاغ صادر عن الكتابة الإقليمية بالفقيه بن صالح، أجرت بني ملال نيوز حوارا مفصلا مع الكاتب الإقليمي للحزب بالفقيه بن صالح نورالدين زوبدي هذا ما جاء فيه:
بني ملال نيوز : نورالدين زوبدي ماذا وقع ؟
نورالدين زوبدي : أولا أود أن اشكر موقع بني ملال نيوز على هذه الاستضافة من اجل تسليط الضوء على هذا الموضوع  ، ما وقع هو أن العضوة بمجلس الجهة المنتخبة باسم الاتحاد الاشتراكي عن إقليم الفقيه بن صالح ، لم تحترم الجهاز الحزبي الإقليمي الذي رشحها لتقلد هذا المنصب ، وتمردت عليه ، وأضحت تأتمر بأوامر جهات أخرى ، ربما تجمعها بها علاقة شخصية بعيدة عن مصلحة التنظيم ،والساكنة التي صوتت على مرشحة الحزب ، وهذه الخلاصة توصلنا إليها ، بعدما وقفنا على تجاوزاتها ،وعدم انضباطها ، وتناقضاتها التي تثير الريبة والشك.
 بني ملال نيوز : ما هي هذه التجاوزات والتناقضات ؟
 نورالدين زوبدي : بمجرد انطلاق الحملة الإنتخابية ، شرعت المعنية بالأمر في بث الإشاعات بين صفوف أعضاء الحزب ، وتروّج بأننا عقدنا صفقة مع حليمة وبحضور مبديع ، ذلك ما ظهر في تدوينات على صفحات بعض الإخوان . هذه التلميحات أثارت إنتباهي ، مما جعلني أعير إهتماما بالغا للموضوع ، لمعرفة الحقيقة أولا ، و كذا الجهة التي تقف وراء ذلك .لقد تأكد لي وللإخوان أنها هي من تشيع ذلك ، لخلق البلبلة و التشويش ،و لتتمرد على الحزب و تفعل ما يحلو لها ، وهذا ما حصل بالفعل.
 بني ملال نيوز : ماذا ما حصل ؟
نورالدين زوبدي : بمجرد توصلي بتوجيه المكتب السياسي ليلة الثلاثاء على الساعة الرابعة مساء ، قمت بالإتصال بها ، أطلب منها الحضور الى مقر الحزب القريب من منزلها ، لتبلغيها التوجيه بشكل رسمي، و بحضور مجموعة من الإخوان كشهود ، لأن تصرفاتها الأخيرة جعلتني اشك في نواياها . لكنها حاولت التهرب، و ادعت انها منشغلة بتحضير نفسها لحضور حفل زفاف رفقة العائلة ، و قالت انها ملتزمة بالتوجيه الحزبي ، دون معرفة مضمونه. غير أنه في ساعة متأخرة من الليل ، اتصل بي الحاج كمال محفوظ عضو الكتابة الإقليمية، ليخبرني بأن المعنية بالأمر توجد بأحد الفنادق رفقة أحد المرشحين ، وانه اتصل بها هاتفيا يستفسرها حول سبب تواجدها في ذلك المكان ، فكان جوابها متناقضا مع صرحت به لي لما اردت ان ابلغها التوجيه الحزبي ، الذي لم تتح لي الفرصة، حتى الحديث عن مضمونه ،كل هذا جعلني اشك فيما تنوي فعله .
بني ملال نيوز : ماذا تنوي فعله ؟
 نورالدين زوبدي : لقد تأكد للإخوة والأخوات أعضاء الكتابة الإقليمية خلال الإجتماع الذي عقد للتداول في مجموعة من القضايا التي تشغل بال الحزب ، و ذلك بعد الإستماع الى الإفادات والتوضيحات المقدمة من طرف بعض الإخوة ، و الإطلاع على مضمون الرسالة الإلكترونية التي بعثتها ، لتبرير غيابها ، و الإدعاءات و الإتهامات الواردة بها ، من قبيل أن قرار طردها جاهز من قبل ، و أنها بلغت به من طرف بعض الحركيين ، و أنه موجه إلى إرضاء جهات معينة بالذات .. الشيء الذي أعتبره الإخوان إهانة للجهاز الحزبي وإحتقارا له ،و اتهاما لا أساس له من الصحة .إن المعنية بالأمر تحاول خلط الأوراق ، وأنها مسيرة وموجهة ، وأن عدم تلبيتها لدعوة الكاتب الإقليمي بالإنسحاب، وعدم التصويت على أي مرشح ، دليل واضح على أنها منخرطة في التوجه السائد بمجلس الجهة.
بني ملال نيوز : لماذا طلبت منها عدم التصويت ؟ أليس ذلك مخالفا للتوجيه الحزبي ؟ 
 نورالدين زوبدي : هذا القرار جاء بعدما وقفنا على اللخبطة في المواقف ، و إصرار البعض على معاكسة التوجه الحزبي ، و إستحضار مصلحة حزبنا إقليميا ، و درءا لكل شبهة قد نقع تحت طائلتها ، و بعد التأكد بان هي صاحبة الإشاعة القائلة بأننا عقدنا صفقة مع حليمة ، فكان ذلك الموقف ، الذي عرى كل إدعاءاتها ، و اظهر أن "التشناق" الذي تتكلم عنه ، لا يوجد إلا في مخليتها هي ، و هو ما عبرت عنه بشكل صريح في خرجتها المثيرة والمضحكة.
 بني ملال نيوز : ما المثير والمضحك فيها ؟
نورالدين زوبدي : المضحك فيها هو أنها تدعي الإنخراط في صفوف الحزب منذ نعومة أظافرها (8سنوات) ، ومحنكة سياسية، وإتحادية حتى النخاع ، و هي متمكنة من التسميات الحزبية ( المكتب الإقليمي عوض الكتابة الإقليمية و الأمين العام عوض الكاتب الأول ) ، والجهات المخول لها البث في ملتمسات الطرد من صفوف الحزب ، مع تجاهلها أنها كانت مستشارة جماعية بإسم فيدرالية اليسار بإحدى الجماعات القروية بالإقليم في الولاية السابقة ، ومثيرة لأنها ادعت أنها عضوة " المكتب الإقليمي" حسب قولها ، وهي ليست حتى عضوة بمكتب الفرع ، ولا تتحمل أية مسؤولية حزبية ، و أن ترشيحها كوكيلة للائحة الجهوية ، كان خطأ فادحا ، لم نقدر عواقبه رغم تحفظات بعض الإخوان .
 بني ملال نيوز : لماذا رفضت الإنسحاب وعدم التصويت ؟
نورالدين زوبدي : هذا هو مربط الفرس
 بني ملال نيوز : اوضح من فضلك ؟
نور الدين زوبدي: قرار عدم التصويت ، جاء بعدما وقفنا على ما كانت تروج من إشاعات ، من قبيل أننا عقدنا صفقة ، وأنها ترفض ذلك ، مقدمة نفسها حريصة على مصلحة الحزب ، مما دفعنا الى تقديم الدليل العكسي الذي يكذب كل اتهاماتها و أباطيلها ، و هو ما تأكد بعدم إمثتالها، لما أغلقت هاتفها وانصرفت الى التصويت لحليمة العسالي كما صرحت ،والله اعلم .بالإضافة الى مواقف أخرى اردنا التعبير عنها من خلال رفض التصويت على اي مرشح . فلو لم نقم بهذا لاستمر التغليط والتشويش، و تمكنت المعنية بالأمر من خلط الأوراق . لكن الأمور إنقلبت عليها
بني ملال نيوز : ماذا تقصد بالله اعلم ؟
نورالدين زوبدي : فعلا الله أعلم بما فعلت ، لأنها لا تستقر على حال . فبمجرد صدور بلاغ الحزب ، شرعت في ترويج الأخبار الكاذبة، والإشاعات المغرضة ، ومن بين ما روجت ، أنها طردت بسبب رفضها التصويت لصالح مرشحة الحركة ضدا في مبديع ، لكسب تعاطف خصوم رئيس المجلس البلدي ، لكنهم تفاجؤوا بتصريحها الاخير ، الذي أكدت فيه أنها صوتت لصالح حليمة العسالي ،ومع ذلك طردت من الحزب.
بني ملال نيوز : هل ترون في هذا الكلام أي تناقض؟
 نورالدين زوبدي : نعم، انه التناقض بعينه ، ولم يعد احد يصدق ما تقول ، بسبب الخرجة العشوائية التي عرت وجهها الحقيقي ، و فضحت تناقضاتها . بالمقابل كشف التصريح المعني عن الموقف الصائب للكتابة الإقليمية ،إلى حدّ أن هناك من إتصل بي ،وقال لي : " إنها تستحق أكثر من الطرد " ، وقال آخر :" لقد طردت نفسها بنفسها بهذا التصريح " .
بني ملال نيوز : ما رأيك على الإتهامات الموجهة لك بشكل مباشر ؟
 نورالدين زوبدي : مسؤولتي ككاتب إقليمي ، تجعلني ملزما بالدفاع عن الحزب ، و السهر على تنفيد قراراته ، ومراقبة التزام المنتخبين والمنخرطين ، هذا يجعلك دائما في مواجهة مع المنحرفين والإنتهازيين والوصولين ، حيث تصبح في نظرهم عدوا وجبت محاربته . لذلك لن أكترث بما يُقال من ترهات ، لأن الحقيقة ظهرت ، و انكشف التحايل الذي كان يرمي الى تغليط الإتحادين والإتحاديات بالجهة وبإقليم الفقيه بن صالح على الخصوص ، و أن إستهدافي كان بغرض إسكاتي ، و محاصرتي حتى لا يعرف الجميع الصفقة ،وأطرافها، وموضوعها .
بني ملال نيوز : شكرا نورالدين زوبدي الكاتب الإقليمي لحزب الإتحاد الإشتراكي بالفقيه بن صالح على سعة صدركم ، و على تجاوبكم مع كل الأسئلة المطروحة التي تشغل بال الرأي العام بالجهة .



LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top