GuidePedia
Issame

1


محمد الحطاب

ودعت مدينة بني ملال بعد عصر يومه الأربعاء 17 يوليوز 2019  وفي شهر محرم ١٤٤٠، في موكب جنائزي رهيب ، حضره الاهل والاصدقاء والمعارف من كل المشارب، الفقيد عبد العزيز اخداش، أحد أبنائها البررة، واحد مؤسسي الاعلام الجهوي بجهة تادلة أزيلال انذاك، وصاحب وكالة الأسفار عين اسردون ببني ملال ووكالات أخرى بمدن مغربية.

بدأ الراحل مساره المهني بنيابة التعليم ببني ملال، لكن طموحه وحيويته كانا أكبر من عمله داخل الإدارة العموية، التي تقيد هذا الطموح، ليستقيل بعد ذلك  وينتقل إلى مجال السياحة، حيث وجد ضالته المنشودة، ليؤسس بعد ذلك وكالة الأسفار عين اسردون بمدينة بني ملال، والتي اختصت بشكل كبير في رحلات الحج والعمرة، لكون الحاج اخداش كان دائما رجلا خدوما، حيث مكنه مجال الحج والعمرة من خدمة الحجاج والمعتمرين من كافة مدن المملكة، بالاضافة إلى خدمات حجاج ومعتمري الوزارات والإدارية العمومية والخاصة.

 وكان لهم  الحاج اخداش  نعم الرفيق ونعم المعين، حيث كان يسهر بنفسه على تسهيل كافة المناسك، ومساعدة الجميع لكي يقوموا بمناسكهم على أحسن وجه، لينال هو حسن الجزاء والأجر والثواب.

أما عمله الصحفي فقد اسس الراحل رفقة الزميل محمد بوزيان جريدة جهوية أطلق عليها اسم " صوت بني ملال". وكانت بمثابة دعم قوي للصحافة الجهوية، ولازالت تمارس حتى اليوم نشاطها بشكل جيد وكبير، وهو ما جعل الفقيد يحظى باحترام كافة الزملاء الصحافيين بالجهة، نظرا لأخلاقه المتميزة، واحترامه لأخلاقية مهنة الصحافة، مما جعل إذاعة شدى تعتمده كرئيس مكتب لها بجهة بني ملال خنيفرة.

وامام هذا المصاب الجلال وامام عظامة القضاء والقدر لا يسعنا إلا أن ندعو له بالرحمة والمغفرة، راجين من العلي القدير ان يتغمده بواسع الرحمة والغفران، وأن يلهم ذويه واقاربه وأصدقائه الصبر والسلوان. ولله ما أعطى ولله ما اخذ، وانا لله وانا اليه راجعون  



LOGO ICE

إرسال تعليق

  1. الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة ويرزق اهله الصبر والسلوان

    ردحذف

 

Top