GuidePedia
Issame

0


بني ملال : محمد الحطاب

بعد القرارات التأديبية لحزب الاتحاد الاشتراكي وحزب العدالة والتنمية، عقب نتائج الانتخاب الجزئي الخاص بالتباري على مقعد مجلس جهة بني ملال خنيفرة الشاغر، جراء تجريد المستشار محمد عدال من حزب الاتحا، الدستوري، من عضويته بمجلس المستشارين، عقد المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية اجتماعه الاسبوعي لمناقشة الانتخابات الجزئية وضياع مقعد برلماني لحزب السنبلة، والأسباب التي كانت وراء هذه الخسارة غير المنتظرة نظرا لتصدير حزب العنصر نتائج الانتخابات الجهوية ب 12 مقعدا من اصل 57 مقعدا المكونة للمجلس.

واستحضر المكتب السياسي حيثيات هذا الإخفاق، وخاصة حالة عضوين من الحركة الشعبية داخل المجلس الجهوي، اللذان لم ينضبطا لتوجهات الحزب، حيث تقرر إحالة ملفيهما على لجنة التأديب والجزاء، لاتخاذ الإجراءات القانونية في حقهم بعد الاستماع إلى دفوعاتهم، التي لن تكون بدون شك قوية لرفع التهمة عليهما، خاصة أن الأمانة العامة للحزب لها كل الدلائل التي تدينهما. ومن المنتظر أن يتم تجميد عضويتهما داخل هياكل الحزب جهويا ووطنيا، ومنعهم من التحدث باسم الحزب أو تمثيله في أي نشاط كيفما كان. وحسب عضو حركي ببني ملال فالمتهمان يمثلان إقليمي الفقيه بن صالح وأزيلال.

يبدو أن الأزمة التي خلفها الانتخاب الجزئي الخاص بملء مقعد شاغر بمجلس جهة بني ملال خنيفرة، لازالت ترمي بظلالها على المشهد السياسي بجهة بني ملال خنيفرة، وأن فضائح هذا انتخاب 11  يوليوز 2019، لن تتوقف عند القرارات الحزبية التي اتخذتها المكاتب السياسية لبعض الأحزاب في حق أعضائها الخارجين عن قوانينها التنظيمية، وأن الصراعات المقبلة ستنتقل إلى مكونات المجلس الجهوي،خاصة خلال ما تبقى من ولاية هذا المجلس، وأن ابراهيم مجاهد قد يجد صعوبة في إعادة التوازن داخل اغلبيته، التي عليها أن تكون منضبطة منسجمة لتجاوز ما تبقى من عمر ولاية المجلس دون مشاكل كثيرة.
وسنتابع كل جديد في هذا الملف الذي بات معروفا والذي تناولته وسائل الإعلام الوطنية والجهوية بحياد كبير.  

ومازال العاطي ... يعطي ..!!!

أعضاء مجلس الجهة 57 : 
 الحركة الشعبية 12، العدالة والتنمية 9 ، الأصالة والمعاصرة 9، الاتحاد الاشتراكي 9، الاستقلال 7، التجمع الوطني للاحرار 6، الاتحاد الدستوري 4، التقدم والاشتراكية 1. 



LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top