GuidePedia
Issame

0





تم تنظيم دورة تكوينية لإعطاء انطلاقة الموقع الإلكتروني www.sehatyfitaghdiyaty.ma بمقر  الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة، يومه الجمعة 25 أكتوبر 2019، بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين. "

وتندرج هذه الدورة التكوينية في إطار تنفيذ اتفاقية الشراكة المبرمة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وشركة سنترال دانون، وتفعيلا لمضامين المراسلة الأكاديمية في هذا الشأن عدد 3932/19، بتاريخ 21 أكتوبر 2019. وتهدف، بالأساس، إلى إطلاع المتدخلين التربويين على هذا الموقع إلكتروني الذي تم إعداده تنفيذا لبرنامج العمل المشترك بين الطرفين، وتملك أدوات اشتغاله، والذي يعنى بمجال التربية الغذائية لفائدة المتعلمات والمتعلمين، وكذا الأطر التربوية وآباء وأمهات وأولياء التلميذات والتلاميذ. ويذكر أن إعطاء الانطلاقة الرسمية لهذا الموقع الإلكتروني تم يوم 7 أكتوبر 2019، بفاس. 

وشهد هذا اللقاء الدراسي، الذي ترأسه السيد عبد العزيز العنكوري، المدير المساعد المكلف بمجال الحياة المدرسية ممثلا للمصالح المركزية، والسيد رئيس قسم الشؤون التربوية، ممثلا للسيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، حضور السيد رئيس المركز الجهوي لمنظومة الإعلام، والسيدة ممثلة شركة سنترال دانون، والسيدات والسادة أطر الوزارة العاملين بمصلحة تتبع العمل الصحي، والسيدات والسادة ممثلي الوكالة المكلفة بإعداد الموقع الإلكتروني" صحتي في تغذيتي"، والسيدات والسادة الأطباء العاملين بالوزارة وبالأكاديمية، والسيدات والسادة ممثلي الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش – آسفي، والسيد المفتش المنسق الجهوي التخصصي، والسيدات والسادة المنسقين المكلفين بمشروع جيني على صعيد الأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لها، والسيدات والسادة المكلفين ببرنامج "صحتي في تغذيتي" على صعيد الأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لها.

وفي كلمة تلاها السيد رئيس قسم الشؤون التربوية، نيابة عن السيد مدير الأكاديمية، أكد من خلالها على أهمية هذه الدورة التكوينية وانخراط جميع المتدخلين التربويين والشركاء لتنفيذ برنامج "صحتي في تغذيتي"، الذي يتم تنظيمه بجميع المؤسسات العمومية والخاصة للتعليم الابتدائي، والهادف إلى توعية وتحسيس الأجيال الناشئة بأهمية التغذية السليمة التي تعد عنصرا أساسيا في النمو الصحي للأطفال وتطورهم. كما أكد، السيد المدير، أن هذا البرنامج يعد فرصة لإكسابهم عادات غذائية سليمة، من خلال حصص تحسيسية مختصة تستهدف المستويات الابتدائية الستة والتعليم الأولي، وتتناول مواضيع ترتبط بالتغذية الصحية والمتوازنة، والمواد الغذائية وتصنيفها حسب أهميتها في تكوين جسم التلميذ(ة)، مع التركيز على الأهمية الصحية لوجبة الفطور في التحصيل الدراسي، وترسيخ قيم وعادات غذائية سليمة، وممارسات فضلى قوامها احترام البيئة، والحفاظ عليها من النفايات الضارة التي يمكن أن تترتب عن بعض المواد المستعملة في مجال التغذية.

هذا، وقدمت السيدة رئيسة مصلحة الصحة المدرسية بالوزارة عرضا تطرق لحصيلة برنامج "صحتي في تغذيتي"، وآفاق تنفيذه وتطويره. كما استعرضت السيدة المكلفة ببرامج القرب بشركة دانون الخطوط العريضة للرؤية الجديدة للشركة "رؤية صحية واحدة One Health Vision".

من جهته، قدم السيد عبد العزيز العنكوري، المدير المساعد المكلف بمجال الحياة المدرسية ممثلا للمصالح المركزية، عرضا تطبيقيا لمكونات الموقع الإلكتروني  www.sehatyfitaghdiyaty.ma، ونوافذه التي تخص الأطر التربوية، والمتعلمين، وأمهات وآباء وأولياء التلاميذ. كما أشرف على ورشات تقنية همت كيفية الولوج والتسجيل بالموقع الإلكتروني، وكيفية إغناء محتوياته.

لتختتم هذه الدورة التكوينية بزيارة ميدانية لمعمل الحليب بمدينة الفقيه بن صالح للاطلاع على هذه المنشأة، وكيفية إنتاجها للحليب ومشتقاته.



LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top