GuidePedia
Issame

0

عبد العزيز المولوع 

قدمت قافلة طبية متعددة التخصصات خدماتها العلاجية لحوالي1171 مستفيد من ساكنة دواوير ايت اوهام وايت والمزية وايت اكلوان وايت اغرين بحماعة تبانت  .

وأنجز أطباء القافلة، التي نظمتها مندوبية الصحة لازيلال في اطار برنامجها السنوي وتنفيذا لتعليمات صاحب الجلالة   لمواجهة البرد القارس بالمناطق الجبلية باقليم ازيلال،بمشاركة الأطر الطبية المتخصصة بالمستشفى الإقليمي بأزيلال و بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة وبشراكة مع جمعية اطلس الصحة لازيلال، عددا من الاستشارات في إطار تعزيز العرض الصحي، ومن أجل تقريب الخدمات الصحية والعلاجية من سكان الجماعة والمناطق المجاورة لها. كما استفاد المرضى من كميات مهمة من الأدوية الحيوية والمواد الصحية مجانا، بحسب الوصفات الطبية.

وقال  المندوب الاقليمي للصحة بازيلال ، إن هذه القافلة مرت في اجواء جيدة بفعل تجند  الطاقم الطبي والشبه الطبي والسلطات المحلية وفعاليات المجتمع المدني  ، مضيفا  أن الاستشارات كشفت عن مجموعة من الأمراض لم يكن المستفيدون على علم بها، من قبيل مرض السكري والضغط الدموي والقلب، مؤكدا  أن القافلة وصلت للأهداف المتوخاة منذ بداية الحملة الطبية، التي تنتهي بتقديم أدوية بالمجان لكل المرضى. وأن ما يؤكد أن القافلة نجحت هو عدد المستفيدين منها .

وقد كان لهذه المبادرة آثارا طيبة عند الساكنة، كما لقيت استحسانا كبيرا من الفاعلين المحليين بالمنطقة ودعما من طرف السلطات الإقليمية والمحلية.






LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top