GuidePedia
Issame

0


ترأس السيد إدريس أشبال رئيس جمعية جيوبارك مكون بتاريخ 27 دجنبر الجاري وبحضور أعضاء المكتب الاداري للجمعية أشغال اجتماع مكتب جمعية جيوبارك مكون.
وقد تميز هذا اللقاء بعرض و تقديم برنامج العمل والاستراتيجية المقترحة لتنمية مجال جيوبارك مكون، والذي هم في خطوطه العريضة مجموعة من المحاور تنوعت مابين المجال الثقافي، والسياحي، والحيولوجي، والبيئي، والرياضي، والتربوي،  والاقتصاد التضامني،وآفاق التعاون مع باقي المنتنزهات الجيولوجية العالمية. وقد شكل هذا البرنامج محط نقاش مستفيض من طرف السادة أعضاء المكتب الاداري للجمعية، والذين استعرضوا مختلف السبل الكفيلة بجعل هذا المشروع المندمج سبيلا لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية بهذا المجال. كما ثمن السادة الحاضرون مختلف التدخلات المسجلة في الآونة الاخيرة والتي كان من أهمها التوقيع على إعلان خلق شبكة إفريقية للمنتزهات الجيولوجية العالمية بين كل من منتزه جيوبارك مكون العالمي ومنتزه نكرونكورو  التنزاني.  كما تمت الإشادة والتثمين بالدعم المقدم من طرف مختلف الفعاليات والهيئات من سلطات جهوية و إقليمية ومجالس منتخبة. 
وبعد المصاقة على برنامج العمل السنوي، تم  عرض مشروع ميزانية السنوية والتي عكست فصولها البرنامج المصادقة عليه، حيث تمت المصادقة بالاجتماع على الميزانية السنوية.
وضمانا لتجسيد محاور هءذا البرنامج على أرض الواقع وتنفيذها،  وايمانا بأهمية المقاربة التشاركية، باشر السادة الحاضرون على أحداث لجان وخلايا عملية وموضوعاتية ضمت مختلف المنتدخلين من مصالح اللاممركزة ومجتمع مدني ، وهمت مختلف المجالات: التراث والثقافة، البنيات التحتية، البيئة والتنمية المستدامة والتنوع البيولوجي،  السياحة والصناعة التقليدية،  التربية والتعليم، الفلاحة وغيرها.

LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top