GuidePedia
Issame

0

عبد العزيز المولوع 

أشرف عامل  اقليم ازيلال محمد عطفاوي، صبيحة يوم الاربعاء 18دجنبر 2019، على تدشين دار الطالبـــة بتراب جماعة ارفالة، بدائرة ابزو اقايم ازيلال.

وتصل الطاقة الاستيعابيـة للمشروع إلى اربعين سريراوتم تمويله من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بغلاف مالي ناهز 160مليون سنتيم  ، الجماعة الترابية  لارفالة التي تكفلت بتوفير الوعاء العقاري فيما اسند امر التسيير لجمعية ثم تاسيسها لهذا الغرض ، ويندرج في إطار دعم التمدرس بالعالم القروي.

وينتظر أن يساهم هذا المرفق الاجتماعي في توفير الإيواء للفتيات المتمدرسات بالعالم القروي وبالتالي التصدي لظاهرة الهدر المدرسي في صفوفهـــن.

وقام عامل الاقليم الذي 
 كان مرفوقا بالكاتب العام للعمالة المتوكل بلعسري ورئيس المجلس الاقليمي لازيلال ورئيس قسم العمل الاجتماعي ووفد كبير ضم شخصيات مدنية وعسكريــــة بالاضافة لرئيس جماعة ارفالة ومنتخبيــن وأعيان الجماعة، بتفقد مرافق الوحدة ولم تفته الفرصة ان يشدد على اهمية العناية بنزيلات الدار  والمحافظة على صيانة هذا المرفق مناشدا جميع الفعاليات ببذل مزيد من الجهود لتنويع الانشطة المقدمة للتلميذات من اجل صقل مواهبهن وتحسين مستواهن الدراسي .
بعد ذلك انتقل  الوفد إلى مدرسة ورمان التابعة ل م م ارفالة و اطلع رفقة المحسن ابن الدوار الذي تبرع بتأهيل المؤسسة على مختلف مرافقها و زار الأساتذة و اطلع على أحوال المتمدرسين وولج قسم التعليم الأولي بعدها قدم للمحسن شهادة شكر عربون على ما قدمه للمدرسة العمومية وهي رسالة التقطها مجموعة من رجال الأعمال بالاقليم وبدوره قدم المدير الإقليم للتعليم رسالة شكر لرئيس الدائرة باعتباره احد ركائز تتبع المشروع لينتقل الجميع لملعب كرة القدم و اخد صور مع اللاعبين.

LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top