GuidePedia
Issame

0










عبد العزيز المولوع 

استفاد 2528شخص من ساكنة الجماعة الترابية ايت تامليل والجماعات المجاورة كايت اومديس ، في إقليم ازيلال، من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات.

ونظمت هذه القافلة يوم الخميس 26دجنبر الجاري  من قبل المندوبية الإقليمية للصحة بازيلال، بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة ببني ملال خنيفرة ومديرية السكان بالرباط التابعة لوزارة الصحة،ومساهمة جماعة أيت تامليل وفعاليات المجتمع المدني على المستوى المحلي بايت تامليل وذلك  تجسيدا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، الرامية إلى توفير الرعاية اللازمة لساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد والتساقطات الثلجية وتنزيلا لبرنامج "رعاية 2019" الرامي إلى إستهداف ساكنة الجماعات القروية المتضررة من موجات البرد والتساقطات الثلجية.

وسعت هذه القافلة الطبية، إلى تقديم المساعدة الطبية لسكان جماعة ايت تامليل ، مع القيام باستشارات طبية تهم جميع التخصصات، وتوزيع الأدوية بالمجان، وتوجيه وتحسيس الساكنة حول الممارسات الصحية الجيدة.

وضمت الوحدات الطبية المتنقلة تجهيزات بيو-طبية، وأجهزة للفحص، وجهازا للفحص بالاشعة، بالإضافة إلى صيدلية متنقلة. وشملت القافلة مجالات الطب العام وطب الأطفال، وطب النساء والتوليد وطب العيون،  طب الأنف الادن والحنجرة، طب امراض الجلد ،طب امراض القلب والشرايين، كشف سرطان الثدي بواسطة التصوير الاشعاعي فضلا عن القيام بفحوصات بالصدى.

وأشاد عادل ايت حدو، المندوب  الإقليمي للصحة بازيلال، في تصريح صحافي، بالتجاوب الذي لقيته القافلة من قبل الساكنة التي استفادت من تعبئة طبية في تخصصات حيوية عدة. كما أكد على أهمية هذه الحملة الطبية، خاصة أن جماعة ايت تامليل  تتسم بطابعها القروي الجبلي ، مشيرا إلى أن هذه القافلة تأتي لتوفير الخدمات الطبية للتجمعات السكانية في المناطق النائية الجبلية .

LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top