GuidePedia
Issame

0

عبد العزيز المولوع 

أكد كمال محفوظ رئيس المجلس الإقليمي على مواصلة سياسة القرب والشراكة والتعاون مع مختلف المجالس الجماعية بإقليم الفقيه بن صالح والسلطات المحلية والإقليمية وجميع الشركاء من أجل تأهيل مراكز وقرى ومدن الإقليم. ونوه رئيس المجلس الإقليمي ،خلال كلمة له خلال دورة يناير العادية المنعقدة اليوم الاثنين 13يناير الجاري، بدعم عامل الإقليم ، كما أعلن عن إطلاق المجلس لعدد من المشاريع التنموية بمختلف الجماعات الترابية بالاقليم . من جهته اعتبر عامل  إقليم الفقيه بن صالح محمد قرناشي  حصيلة عمل المجلس خلال الفترة الاخيرة ، مثمرة وحسنة ، داعيا إلى المزيد من التعاون لخدمة مصالح الساكنة وتشجيع الاستثمار والنهوض باحوال مواطني  جميع جماعات الاقليم بدون استثناء . وصادق المجلس خلال هذه الدورة  التي حضرها الى جانبةاعضاء المجلس ورؤساء بعض المصالح الخارجية ورجال السلطة  ادريس روبيو الكاتب العام لعمالة الفقيه بن صالح التي تميزت في بدايتها بقراءة  الفاتحة ترحما على روح والد الكاتب العام الذي وافته مؤخرا بمدينة الناظور (صادق)  بالإجماع على 19نقطة من أصل 21نقطة المسطرة في جدول أعمال هذه الدورة فيما أجل النظر في نقطتين إلى الجولة الثانية من هذه الدورة التي بقيت مفتوحة.

وعرفت الدورة المصادقة على تقديم ملتمس لاستبدال نمط السقي بمنطقة بني عمير لاستكمال برنامج الاستبدال ببني موسى الشرقية   ، وعلى مشروع اتفاقية لانجاز عدد من المشاريع تهم بناء المسالك الطرقية بجماعات اولا د بورحمون وبني شكدال وبني وكيل ودار ولد زيدوح وكذا جماعة سيدي حمادي فيما صادق المجلس بالاجماع على مشروع اتفاقية لبناء خزان مائي بسعة مائة متر مكعب وتجهيزه بمعدات  كهربائية ومائية وبناء محطتين  للمعالجة وانجاز قناة الدفع،كما صادق على اقتناء حافلات النقل المدرسي الى جانب انجاز مشروع تجهيز قاعات التعليم الاولي بالمؤسسات التعليمية باقليم الفقيه بن صالح .
 وبالاجماع ايضا صادق اعضاء المجلس الاقليمي على  انجاز  مشروع توسيع شبكة  الربط بالماء الصالح للشرب بجماعة خلفية .
كما صادق على اتفاقية شراكة شراكة لانجاز الدراسات التقنية وتتبع ومراقبة جودة الاشغال المتعلقة بالمشاريع  المبرمة بين مجلس اقليم الفقيه بن صالح والمجمع الشريف للفوسفاط  الى جانب المصادقة على الثمن  المحدد من قبل اللجنة الادارية للتقييم  لاقتناء قطعة ارضية مخزنية لفائدة مجلس اقليم  الفقيه بن صالح بمساحة حوالي اربعة الاف متر مربع ،وعلى  الثمن المحدد من قبل اللجنة الادارية للتقييم لاقتناء جزء من الارض الحماعية التابعة للحماعة السلالية برادية لفائدة محلس اقليم الفقيه بن صالح بمساحة  34 هكتار الى جانب الدراسة والتصويت على الثمن المحدد مت قبل نفس اللجنة لاقتناء وعائين عقاريين مجاورين لفائدة المجلس الاقليمي للفقيه بن صالح .
كما صادق اعضاء المجلس باجماع اعضائه على تخصيص دعم لقائدة جمعية الاعمال الاجتماعية لتقديم خدمات اجتماعية لفائدة موظفي ادارة المجلس.
الى ذلك صادق اعضاء المجلس على اتفاقية شراكة لتاهيل الطريق الجهوية رقم 309 على مدخل مدينة الفقيه بن صالح من وادي زم على مسافة 1.5كلم  جماعة كريفات .
  كما صادق المجلس على تعيين منتدبين لتمثيل المجلس الاقليمي للفقيه بن صالح في مجلس الحوض المائي لام الربيع .

فيما ثم تأجيل النقطة المتعلقة بالدراسة وتحويل اعتمادات مالية بميزانية المجلس الاقليمي الى حانب  نقطة برمجة الفائض الحقيقي لسنة 2019 الى جلسة ثانية.

LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top