GuidePedia
Issame

0


أقيم بمقر الولاية ببني ملال لقاء تواصليا للتعريف بمشروع التغطية الاجتماعية والصحية الأساسية للعمال غير الأجراء فئة سائقي سيارات الاجرة. 
هذا اللقاء الذي حضره إلى جانب رئيس قسم الشؤون الإقتصادية ببني ملال و رئيس وكالة الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي ببني ملال و رئيس قسم تطوير العلاقات مع الزبناء بالمديرية الجهوية بسطات و ممثل عن وزارة الشغل بني ملال بالإضافة إلى ممثلي مهنيي سيارات الاجرة.

وتم خلال هذا اللقاء تقديم عرض مفصل حول طبيعة الخدمات المقدمة من طرف القانونين 98-15و99-15الخاصين بالحماية الاجتماعية ونظام المعاشات. 

وقد طالب مهنيو سيارات الأجرة باعتماد اللامركزية و الجهوية المتقدمة المنصوص عليهما في الدستور ومراعاة الطبيعة السوسيو اقتصادية للجهات والاقاليم قبل التحديد الدقيق للمبلغ الجزافي الذي على ضوئه يتحدد حجم الانخراط.

من خلال رد ممثلي الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي على تدخلات المهنيين أكدوا على وجوب الإنخراط في هذا الورش المجتمعي مع السعي لتحسين وجودة سلة الخدمات المقدمة.

ونص القانون المتعلق بالتغطية
الصحية للمستقلين، على إلزامية الانخراط فيه، على أن يتولى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي CNSS تدبيره بشكل مستقل عن الأنظمة الأخرى، على أن الاشتراكات حسب صنف كل مهنة، مثلا هناك سائقو الطاكسيات، والصناع التقليديون، والأطباء والصيادلة، والمحامين والفلاحين، وغيرهم.. على أن تراعي هذه الاشتراكات دخل كل فئة. وبخصوص تطبيقه، فسيكون بشكل متدرج، بالبدء بالفئات المنظمة، مثل سائقي الطاكسيات، والأطباء، وغيرهم.

LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top