GuidePedia
Issame

0



أفاد محمد اليوبي مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، أن الوزارة سائرة في توسيع شبكة المختبرات التي تكشف الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك في إطار تفعيل المخطط الوطني لليقظة والترصد والتصدي لوباء كوفيد19.
وتابع اليوبي في ندوة صحفية مساء اليوم الثلاثاء 31 مارس 2020، " إننا لازلنا نتوخى التشخيص الدقيق، الذي يعتمد على أدق الوسائل، وهو التشخيص عبر  اكتشاف الحمض النووي للفيروس، لهذا فإننا وسعنا شبكات المختبرات، وسنقوم لاحقا باعتماد وسائل أخرى للتشخيص".
هذا و تتساءل اطر طبية و معها ساكنة الجهة هل سيشمل هذا التوسيع المركز الاستشفائي الجهوي لبني ملال الذي احدث به جناح كبير لاستقطاب مرضى كوفيد 19 من اقليمي بني ملال و الفقيه بن صالح و الذي يستقطب لحد الان 3 حالات قادمة من اقليم الفقيه بن صالح ، و ذلك من اجل التسريع بالتحاليل المخبرية التي ستستغرق اربع ساعات في حال تواجده بالمركز الاستشفائي الجهوي لبني ملال الذي يتوفر على اطر مؤهلة لهذه العملية .
هذا و بلغ الى علمنا ان السلطات الولائية تتابع عن قرب هذه العملية و تسعى جاهدة من خلال اتصالاتها مع وزارة الصحة من اجل احداث مختبر للكشف على الاصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top