GuidePedia
Issame

0
الصورة لامرأة وهي تحاول إلقاء النظرة الأخيرة على أحد من  ذويها لكن دون جدوى


متابعة : حبيب سعداوي/ إيطاليا. 

تخطت حصيلة الوفيات من جراء وباء كورونا في إيطاليا خمسة آلاف شخص، 651 منهم قضوا في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة ليومه الأحد 22 مارس الجاري ، في حصيلة يومية أخرى غير مسبوقة ، في وقت اتخذت فيه الحكومة إجراءات جديدة للحد من تفشي الوباء.

وأعلن رئيس الوقاية المدنية الإيطالية " بوريلي "  اليوم الأحد في بيان رسمي للصحافة الايطالية ، عن حصيلة ضحايا فيروس كورونا المستجد بالبلاد ، حيث وصل عدد الوفيات إلى 5476 ، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 59138 ، منها 3957 حالة اليوم الأحد 22 مارس الجاري ، وأعلن " بوريلي " في نفس البيان على عدد المتعافين الذي ارتفع إلى 7024 ، منها 952 حالة في نفس اليوم. 

ومع تواصل إرتفاع عدد الوفيات والإصابات ، فقد طلبت السلطات المحلية من رئيس الوزراء "جوزيبي كونتي" إقرار تدابير قسرية بشكل أوسع ، وفرض قيود جديدة تكون أشد من منع التجمعات وأكثر صرامة من تلك المفروضة على التنقلات منذ 10 مارس الجاري ، والاغلاق الفوري لجميع الأنشطة. 

وقال رئيس بلدية برغامو" جيورجيوغوري " ورئيس المقاطعة "جانفرانكو غافوريلي" في رسالة إلى رئيس الوزراء ، لقد حان وقت القيام بذلك حقا..و أن الوضع في لومبارديا يتحول إلى مأساة وهذا أكثر وضوحا للأسف في مقاطعتنا برغامو، حيث نشهد في هذه الأيام وفاة الكثير من الرجال والنساء ، وسط عجز حتى عن تنظيم وداع يليق بهم وبأهاليهم .

نائب رئيس الصليب الاحمر الصيني تحدث في لقاء صحفي عن استهتار المواطنين الإيطاليين بالحجر الصحي، و عن عدم إحترام الإجراءات والتدابير الحكومية، وقال " شاهدت في جولتي عدد كبير جدا يتحركون في الشوارع بحرية، وقال في نفس الوقت، لا بد وأن تتوقف الأنشطة الغير المرغوب فيها ، وأن إجراءات الحجر الصحي غير جادة، وعلى الجميع إلزام البيوت، إن أراد الشعب الإيطالي التغلب على هذا الكائن المجهري".

LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top