GuidePedia
Issame

0

في إطار تفعيل برامج ومحاور المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية : 2019-2023،و تثبيتا لدعائم ومرتكزات هذا الورش الملكي المتميز الذي يولي عناية فائقة ويهتم بالأشخاص في وضعية هشاشة،ومن بينهم نزلاء المؤسسات السجنية ، على صعيد إقليم خنيفرة، قام السيد محمد فطاح، عامل إقليم خنيفرة يومه الثلاثاء 17 مارس 2020 ابتداء من الساعة العاشرة والنصف صباحا بتسليم سيارة إسعاف لفائدة نزلاء السجن المحلي بخنيفرة.
ويهدف هذا المشروع الذي تمت برمجته في إطار البرنامج الثاني للمبادرة المتعلق بمواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة ،وذلك برسم سنة 2019 بمبلغ يقارب  430 الف درهم ، إلى المساهمة في تيسير ولوج نزلاء السجن المحلي بخنيفرة إلى الخدمات الصحية . ومن المقرر أن يستفيد منه ما يناهز 1300 نزيل. 
وكانت هذه المناسبة ، أيضا، فرصة  للاطلاع عن قرب على الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تقوم بها المؤسسة السجنية من أجل مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد COVID-19، ضمانا لسلامة نزلائها، والمتمثلة في:
تنظيم عدد الزيارات و الزوار؛ 
ضبط حركية السجناء والحد من تنقلاتهم بين أحياء ومرافق المؤسسة؛
تنظيم حملات تحسيسية وتوعوية من طرف الأطر الطبية وشبه الطبية لفائدة الموظفين والسجناء حول خطر الإصابة بهذا الوباء؛
إيلاء الفئات الهشة من السجناء (المرضى، كبار السن، النساء، الأطفال والأحداث...) مزيدا من العناية والاهتمام؛
الحرص على قيام الأطر الطبية العاملة بالمؤسسات بتفقد الحالة الصحية للسجناء بأماكن الإيواء، والمراكز البيداغوجية، وقاعة الزيارة، والمطبخ...
وتجدر الإشارة، إلى أنه بالموازاة مع ذلك ، قام السيد عامل إقليم خنيفرة بزيارة للقاعة المتعددة الاستعمالات التي تم تجهيزها من قبل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2018 لفائدة نزلاء نفس هذه المؤسسة الاجتماعية ،وكذا بزيارة تفقدية للعديد من المرافق  التابعة لها.



LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top